Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

برشلونة يتحدى الإصابات والغيابات في مواجهة غرناطة .. لمواصلة سلسلة الانتصارات والتشبث بالصدارة

رونالدو .. بعد قيادة البرتغال للمونديال .. يقرر تسخير كامل قوته لقيادة ريال مدريد نحو الفوز فيما تبقى من منافسات الموسم

برشلونة × غرناطة

تفتتح فعاليات الجولة (14) من فعاليات الدوري الإسباني لكرة القدم مساء اليوم السبت (الساعة السادسة) حيث يستضيف البلوجرانا متصدر الترتيب العام (برصيد 37 نقطة) ضيفه غرناطة صاحب المركز الثامن (برصيد 17 نقطة) على أرضية ميدان ملعب كامب نو، وكان برشلونة قد تلقى خبراً سيئاً بعد تعرض حارسه الأساسي فيكتور فالديز للإصابة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في اللقاء الودي الذي خسره المنتخب الإسباني أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، وتحدث في هذا الشان المدير الرياضي زوبيزاريتا قائلاً : «تلقينا نبأً غير سار بإصابة فالديز، إلا أنه لدينا بينتو وأوير وماسيب، سنلعب بأحدهم، وسنواصل تقديم مستوياتنا ونتائجنا الجيدة، نتمنى أن يتعافى فيكتور ويعود لتمثيل الفريق من جديد» . وجاءت إصابة الحارس الإسباني ليكمل معاناة الفريق الكاتالوني الذي يعاني من قائمة طويلة من المصابين تضم كلاً من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولاعبي الوسط سيسك فابريجاس وتشافي هرنانديز، والظهير الأيسر جوردي ألبا، وقلب الدفاع جيرارد بيكيه، والجناح كريستيان تيو. وسيغيب فالديز لمدة لا تقل عن ستة أسابيع بعد تمزق عضلة ربلة الساق اليمنى.

في المقابل ستكون الفرصة مواتية للضيوف لتسجيل نتيجة إيجابية واستغلال عاملي الإصابات والإرهاق الذي يعاني منه نجوم برشلونة الدوليين بعد أن عادوا من مشاركة منتخباتهم في اللقاءات الودية. وعلى الرغم من غياب ميسي بسبب الإصابة إلا أنه أسعد أنصار النادي وعشاقه بظهوره وتسلُّمه جائزة الحذاء الذهبي، وكان ميسي حقق 46 هدفا في الموسم الكروي السابق متصدرا قائمة ترتيب هدافي الدوري الإسباني والدوريات الأوروبية، علما انه كان حصل على الجائزة للمرة الأولى في موسم 2009 - 2010 عندما أحرز 34 هدفا فيما حصل عليها للمرة الثانية عن الموسم 2011 - 2012 الذي حقق فيه 50 هدفا.

الجدير بالذكر أن آخر لقاء جمع برشلونة وغرناطة في الموسم الماضي انتهى بفوز الأول بنتيجة (2 - 1) حيث سجل ميسي هدفي البارشا، فيما سجل ايغالو هدف غرناطة.

ألميريا × ريال مدريد

يستضيف نادي ألميريا مساء اليوم السبت (الساعة العاشرة) ضيفه ريال مدريد في ملعب خوان روخاس بمدينة ألميريا الذي يتسع لأكثر من 13 ألف مشجع، ويطمح أصحاب الأرض لتسجيل نتيجة إيجابية واستغلال ظروف الإرهاق والإصابات التي يعاني منها ريال مدريد (أسوة بمنافسه برشلونة)، ويقبع ألميريا في المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة فقط، ويدخل الفريق اللقاء بمعنويات جيدة بعد الفوز على اوساسونا في الجولة الماضية بهدف دون رد. فيما يدخل ريال مدريد اللقاء وفي رصيده 13 نقطة محتلاً المركز الثالث خلف أتليتكو مدريد بفارق ثلاث نقاط، وكان الفريق قد تلقى أخباراً سيئة للغاية بعد إصابة متوسط ميدانه الألماني الدولي سامي خضيره بقطع في الرباط الصليبي، حيث انتهى موسمه الحالي مع الميرنجي لحاجته لما يقارب الستة أشهر من أجل التعافي والعودة للملاعب من جديد، كما تلقى الفريق خبر إصابة متوسط ميدانه الإسباني الدولي تشابي ألونسو وكذلك زميله البرتغالي الدولي فابيو كوينتراو الذي أصيب في عضلة الفخذ الخلفية خلال مباراة منتخب بلاده أمام منتخب السويد في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي، وستحدد الفحوصات والتقارير فترة عودة كلأ من ألونسو وكوينتراوي. وستتجه الأنظار في لقاء الليلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن نجح في قيادة منتخب بلاده للمونديال بتسجيله هاتريك وسط إشادة كبيرة من قبل الإعلام في جميع أنحاء العالم، وقال رونالدو قبل مواجهة ألميريا : «بعد الانتهاء من عناء التصفيات حان الوقت الآن لأن أكرس كامل طاقتي لخدمة ريال مدريد ومساعدة زملائي على تحقيق الانتصارات فيما تبقى من منافسات الموسم» . ويتصدر رونالدو قائمة هدافين الليجا برصيد (16) هدفاً، وهو مرشح قوي للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2013م.

موضوعات أخرى