Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

البدء في إصدار تصاريح إسكان الحجاج في مكة المكرمة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

دعت لجنة إسكان الحجاج بأمانة العاصمة المقدسة المواطنين الراغبين في استخراج أو تجديد تصاريح إسكان الحجاج إلى سرعة التقدم إلى المكاتب الهندسية الاستشارية للحصول على تصاريح الإسكان لمبانيهم.أوضح ذلك المهندس زهير حداد، رئيس لجنة إسكان الحجاج بأمانة العاصمة المقدسة، وقال: إن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام. مشيراً إلى أن استقبال الطلبات يتم عن طريق المكاتب الهندسية الاستشارية المؤهلة والمعتمدة من الأمانة، وآخر موعد لتقديم الطلبات هو نهاية شهر رجب القادم، في حين أن آخر موعد لإصدار التصاريح هو نهاية شهر شعبان المقبل.

وأضاف بأنه قد تم تكليف المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من الأمانة والدفاع المدني، بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توافر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها، ومنحها شهادة بذلك؛ ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قِبل اللجنة. وقد تم وضع خطة عمل للجنة، رُوعي فيها مشاركة عدد من الفرق الميدانية من مندوبي الجهات الحكومية المشاركة مع اللجنة.

وأشار حداد إلى أن اللجنة أبلغت جميع أصحاب المباني بمواعيد تقديم الطلبات عن طريق الوسائط المتاحة كافة، كلوحات الإعلانات والصحف ورسائل «sms» وغيرها.