Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تشارك بمكتبة الطفل المتنقلة في معرض فيينا الدولي

فيينا - الجزيرة:

شاركت مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة في معرض فيينا الدولي للكتاب ضمن المشاركة السعوديَّة بجناح يمثِّل مكتبة الطفل المتنقلة، الذي يُقام في العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 21-24- نوفمبر- 2013 الذي تشرف عليه وزارة التَّعليم العالي بالتعاون مع عدَّة جهات حكومية. ولقي

إقبالاً واسعًا من قبل الزوار، وحظي بإشادات واسعة نظرًا لاحتوائه على برامج نوعية، حيث تَمَّ عرض فيلم عن تطوّر البرامج الطفولية وجهود المملكة في ذلك وهو من إنتاح مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة.

وقال الأستاذ عادل بن محمد القاسم رئيس قسم المعارض بمكتبة الملك عبد العزيز العامَّة: إن أهم هذه البرامج التي تبرز توجيهات إدارة المكتبة بالمشاركة الفاعلة في هذه المناسبات الثقافية والخروج بالنتائج الإيجابيَّة التي تعكس انطباع الثقافات العالميَّة للثقافة السعوديَّة الخاصَّة بالبرامج المخصصة للأطفال التي تقدمها مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة.

وقدم القاسم شكره لوزارة التَّعليم العالي وكذلك تعاون الملحقية الثقافية السعوديَّة، كما قدم القاسم شكره على اهتمامهم ومتابعتهم وتقديمهم للتسهيلات في سبيل إنجاح هذه المناسبة، وكذلك وزارة التَّعليم العالي متمثِّلة في إدارة التعاون الدولي بالإشراف المتميِّز للمشاركات في كافة المناسبات الثقافية.

وأعدت مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة في هذه المناسبة برنامجًا شاملاً عن مكتبة الطفل المتنقلة يتَضمَّن حزمة من الأنشطة لمكتبة الطفل مجهزة خصيصًا للأطفال وكتبًا متنوعة وبرامج مميزة جذبت الحضور من الأطفال من اليوم الأول والذين شاركوا في هذه البرامج المعدة خصيصًا لهذه المناسبة كبرنامج القصص المترجمة حيث تَمَّ التعاون المشترك بين مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة ووزارة التَّعليم العالي في ترجمة أكثر من 20 قصة أطفال تعكس واقع حركة التأليف الثقافية التي تشهدها المملكة العربيَّة السعوديَّة.

وقد شمل الجناح أيْضًا برنامج الرسم والتلوين، وكذلك قسم الأشغال اليدوية بالإضافة للألعاب الإدراكية.