Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

جامعة الإمام تعقد دورة الاتصال والتواصل والإقناع للعاملين في مجال الوقاية من المخدرات

الجزيرة - سعود الشيباني:

برعاية وكيل جامعة الامام محمد بن سعود لخدمة المجتمع الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان وبحضور مدير إدارة التدريب بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد بن عبدالرحمن السديس، وامتدادًا لأنشطة المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (حصين) وضمن خطتها الإستراتيجية المتضمنة التدريب والتأهيل وبناء القدرات للعاملين والممارسين في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.

أوضح فضيلة عميد المركز الدكتور أحمد بن محمدالمنيعي أنَّ المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ( حصين ) عقد بالتعاون والشراكة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات دورة تدريبية بعنوان : (التميز في: الاتصال والتواصل والإقناع للعاملين في مجال الوقاية من المخدرات) لمدة يوم واحد تهدف إلى تطوير مهارات الاتصال والتواصل والإقناع للضباط والمختصين العاملين في مجال الوقاية من المخدرات. وقد استضاف المركز فيها أحد الخبراء المختصين في مجال الاتصال الدكتور أنمار حامد مطاوع من جامعة الملك عبدالعزيز.

وقد تناولت الدورة العديد من مهارات الاتصال وركزت على الاتصال غير الكلامي وهو جزء مهم جدا يسهم في إيصال الرسالة للطرف الآخر.

وقد لا تكتمل رسالة بدون اتصال غيركلامي. ولهذا، فجوهر التحدث مع الآخرين ومحاولة إقناعهم يعتمد بشكل أساس على هذه المهارة.كما تناول المتدرب مهارات الإقناع تلك المهارات الأساسية التي يحتاجها المتحدث في مجال الوقاية من المخدرات.

وفي ختام الدورة كرم وكيل الجامعة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور أنمار حامد مطاوع والمشاركين في الدورة واللجنة المنظمة للدورة .