Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

بإطلالة على البحر وتكلفة 214 مليوناً

قرب الانتهاء من أعمال تنفيذ برج إدارة جامعة جازان

جازان - علي العمودي:

قاربت أعمال البناء والتشييد لمشروع برج الإدارة العليا بجامعة جازان على الانتهاء من مراحلها الأخيرة، ويجري حالياً العمل على استكمال أعمال التشطيب النهائية للبرج وتهيئته للبدء في أعمال التأثيث.

ويقع برج الإدارة العليا في قلب المدينة الجامعية المقامة على مساحة 9 ملايين متر مربع، ويُعد أحد أهم وأبرز المعالم التنموية بالمنطقة، وبلغت تكلفة إنشائه أكثر من 214 مليون ريال، وبارتفاع 18 طابقاً، تميزه إطلالة فريدة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي برج الجامعة ضمن منظومة من المشاريع الجاري تنفيذها والمنفذة، ككلية العلوم وعمادة السنة التحضيرية وإسكان الطلاب في مرحلته الأولى بطاقة 1200 طالب وإسكان أعضاء هيئة التدريس المكون من 148 فيلا كمرحلة أولى.

ويتكون مشروع برج الإدارة العليا من 18 طابقاً، تضم مكاتب وأجنحة مختلفة للعديد من إدارات الجامعة؛ إذ يضم مكتب مدير الجامعة و4 مكاتب لوكلاء الجامعة و16 جناحاً للإدارات المختلفة، إضافة إلى 5 أجنحة للعمادات المساندة و6 أجنحة أخرى لمراكز الدراسات والبحوث.

ويقع برج الجامعة في قلب المدينة الجامعية، وتحيط به كليات الجامعة المختلفة، ويتوسط البرج قناتان مائيتان بطول 900م، تغذيان بحيرة صناعية تتوسطها نافورة. وقد ألحق بمبنى البرج مركز المؤتمرات والمكتبة المركزية، ويطل هذا المشروع العملاق بإجماليه على 3 كيلومترات من شاطئ البحر الأحمر.

وأكد مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع أن ما تحقق للجامعة من منجزات ونجاحات يجسد ما تحظى به الجامعة من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، رائد النهضة التعليمية الحديثة لبناء وتنمية إنسان وطننا العزيز، إلى جانب متابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان، الذي يقف خلف كل منجز وكل تميز سجلته الجامعة منذ نشأتها حتى الآن.