Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

مع انطلاقة المسابقة أمس في أروقة المسجد الحرام

شباب الأمة يتنافسون على جائزة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ انطلقت أمس الأحد افتتاح فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمسجد الحرام بمكة المكرمة وتستمر سبعة أيام.

وفي بداية الحفل ألقى فضيلة عميد كلية العلوم القرآنية بالجامعة الإسلامية رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة الدكتور أحمد بن علي السديس كلمة نوه في مستهلها بما توليه الدولة منذ تأسيسها من اهتمام ورعاية بالقرآن الكريم وعلومه وأهله ،والمناسبات ذات الصلة بكتاب الله عز وجل .

وأشاد الدكتور السديس بتاريخ مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية وهي تقام هذا العام في دورتها الخامسة والثلاثين وما حققت من إنجازات ورعت من حافظين لكتاب الله أثمرت أئمة وعلماء في مختلف الدول.

وعبر عن شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على جهودها المباركة والحثيثة في تنظيمها وإعدادها للمسابقات المحلية والدولية ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة.

وأوضح أن المسابقة تميزت بشمولها لعدد من الحفظة شاركوا من 61 دولة، و تعددت مجالاتها فشملت بالإضافة إلى الحفظ كذلك التجويد وحسن الأداء والتلاوة، والتفسير لمعاني كلمات القرآن الكريم.

إثر ذلك استمعت اللجنة إلى عدد من تلاوات المتسابقين وهم كلا من أرين إحسان ميولت بيلجر من تركيا وإيهاب طارق أحمد ملاط من لبنان و سامبا أحمد عثمان باري من مالي وأحمد علي خليل من تشاد ومحمد فضل الله أحمد عبدالله من السودان وأحمد عبدالحميد محمد من العراق وسويد بلال إسحق من ريونيون بفرنسا.

وأوضح الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح أن عدد المتسابقين المتأهلين للتصفيات النهائية بلغ 85 متسابقا بفروعها الخمسة حيث يتم الاستماع إلى التلاوات على مدى خمسة أيام عبر جلستين صباحية ومسائية ، مشيرا إلى أن الحفل الختامي سيكون يوم الأحد القادم بمشيئة الله.

وقال: « إن المملكة العربية السعودية وهي تحتضن هذه المسابقة وتحتفي بـهؤلاء الشباب الصفوة الذين رشحتهم دولهم حيث دعي 136 دولة لهذه المسابقة وتم قبول 61 دولة منها.

ونوه الدكتور السميح بدعم ولاة الأمر ورعايتهم للمسابقة وعنايتهم بها وقال: وما هذه الجائزة إلا سلسلة من عطاءات الخير والوفاء بهذا البلد - وفقهم الله عز وجل - الذين يولون جل اهتمامهم في العناية بالقرآن .