Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

رصدتها عدسة (الجزيرة)..

صهاريج «مجهولة» تنقل مياها غير صالحة للشرب بحائل!

حائل - سعود الرفاع:

التقطت عدسة (الجزيرة) صهاريج تقوم بتعبئة المياه من أحد الأشياب بجوار كبري بقعاء طريق القصيم السريع، امتداداً لوادي أديرع 9 كم شمال حائل بعد أن استغل وافدون نقل مياه الشرب غير الصالحة بصهاريج بدون أسماء، وبعضها مكتوب عليه مياه صالحة للشرب وغير مخصصة للبيع، علماً أن هذه المياه لا تصلح للاستعمال الآدمي لقربها من مياه الصرف الصحي، إذ إنه من المعروف أن مياه الشرب التي تنقل للمواطنين بحائل هي من الشقيق 50 كم جهة الشمال الشرقي وهي المعتمدة من قبل الجهات المعنية.

«الجزيرة» التقت بعدد من المواطنين، حيث تساءل الغالبية منهم عن الرقابة على هذه الوايتات والصهاريج، خاصة أن معظم التحاليل التي أجريت على تلك المياه في وقت سابق اثبتت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مطالبين المواطنين الجهات المعنية بسرعة التدخل حفاظاً على صحة المواطن إذا كانت تنقل إلى منازل المواطنين.

كما شددوا على ضرورة حجز الصهاريج التي تكتب عليها مياه صالحة للشرب، وهي غير مخصصة للبيع، أو للبيع لأنها تعبأ من مكان غير صالح للشرب وتغريم أصحابها.

هذا وأشار أحد المواطنين، إلى أن أغلب أصحاب هذه الصهاريج هم من خارج المنطقة ويديرها عمال وافدون، مطالبين بضرورة وجود رقابة على مدار الساعة من قبل الجهات المختصة لهذه الصهاريج.

يذكر أنه تم القبض مؤخرا على صهريج مياه مخالف يغذي مستشفى بحائل بمياه ملوثة في وقت سابق، بعد متابعة وتقص من الجهات المختصة بمنطقة حائل يديره عامل بمهنة نظافة تابع لشركة تأمين مياه.