Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

سفيرا خادم الحرمين في غانا وكندا: تنظيم المسابقات القرآنية يشجع الشباب على حفظه وتدبره

قال الأستاذ هشام بن مشعل السويلم سفير خادم الحرمين لدى غانا : القرآن الكريم هو أصل الشريعة وفيه تجتمع تعاليمها ومنه تتفرع علومها ، ومن هنا كان لابد لحفظته من إتقان تلاوته وتفسيره وفهمه والعمل به، وأنه من خلال هذه الضوابط في حفظ القرآن الكريم سينشأ جيل من الشباب متمسك بكتابه الكريم حافظاً له متخلقاً به متبعاً هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم في امتثاله لكتاب الله .

وأبان أن المملكة تسعى بكل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة الإسلام والمسلمين، ومن ذلك التوسعات العظيمة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ، وإيصال كتاب الله تعالى مجاناً في شتى بقاع العالم ، وكذلك إقامة المسابقات الدولية لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره ، لتشجيع الشباب المسلم على حفظه وتدبره وتقديم الحوافز والجوائز لهم .

ورأى أن أهمية المسابقة تبرز في مضمونها ومكان وزمان انعقادها وأهدافها المحفزة للشباب المسلم للإقبال على كتاب الله وحفظه وتطلعهم للمشاركة في هذه المسابقات بالإضافة إلى انعكاس آداب وأخلاق القرآن على سلوكهم ، وتعلقهم بكتاب الله الذي هو مبعث الإيمان والهدى والرشاد .

من جانبه أوضح الأستاذ يوسف بن رشاد أبو عيش سفير خادم الحرمين لدى كندا بالنيابة أن للقرآن أهلاً مكرمون ، وأهله هم حفظته والعاملون به والمقيمون لحدوده وحروفه ، و إن هذه مسابقة توليها الدولة عناية ورعاية فائقتين.

و بين أن من صور عناية الدولة بكتاب الله العزيز تأسيس جمعيات وحلقات تحفيظ القرآن الكريم لكافة المستويات والأعمار و تذليل الصعاب وتسخير الإمكانات لخدمة القرآن الكريم وحملته وكذلك إقامة المسابقات المحلية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره بالإضافة إلى الدعم للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في كل المدن فضلا عن إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وطباعة الترجمة لمعانيه بعدة لغات عالمية وقد نفع الله به المسلمين في أرجاء الأرض كافة.