Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

الأمانة العامة تصدر خمس مطبوعات عن المسابقة

صدر عن الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عدد من الإصدارات الجديدة بمناسبة انطلاق الدورة الخامسة والثلاثين لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي تقام فعالياتها في مكة المكرمة.

واشتملت الإصدارات كتاب (الإسناد عن علماء القراءات) للدكتور محمد سيدي الأمين الأستاذ بكلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الذي سلط فيه الضوء على تحصيل الأسانيد والعناية الفائقة التي ميزت صحيحها من ضعفها .

كما صدر عن الأمانة العامة للمسابقة إصدار جديد يرصد سجل الفائزين في المسابقة منذ انطلاقتها قبل 34 عاماً يتناول أسماء المحكمين والفائزين في المسابقة وجاء هذا الإصدار من الأمانة العامة للمسابقة بهدف الاحتفاء بعملهم ليكونوا قدوة للشباب المسلم ونبراساً مضيئاً ينير طريقهم.

وفي سياق متصل أصدرت الأمانة العامة أيضاً النشرة التعريفية للمسابقة الدولية تناولت لمحات موجزة عن أهدافها وفروعها وشروط المشاركة فيها وجوائزها.

وصدر عن الأمانة العامة لائحة المسابقة توضح فيها أنظمة المسابقة وآليات عملها إلى جانب إصدار المجلة الدولية التي احتوت على مختلف قوالب العمل الصحفي من تقارير واستطلاعات ومقالات.

يشار إلى أن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم تعد من أهم المسابقات على هذا المستوى وأصبحت محط أنظار المتابعين ويتشرف المشاركون فيها بأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والتعرف على المشاعر المقدسة ويلتقون بنخبة من كبار العلماء إلى جانب فعاليات وبرامج اخرى.