Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

بهدف تطوير الأداء الإعلامي للمجالس البلدية

القحطاني: ضرورة تفاعل رؤساء وأعضاء المجالس البلدية مع وسائل الإعلام

اختتمت بمدينة الخُبر أعمال ندوة (إبراز دور المجالس البلدية إعلامياً) والتواصل مع المواطنين، التي تنظمها الإدارة العامة لشؤون المجالس البلدية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الشؤون البلدية والقروية، بمشاركة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في عدد من مناطق المملكة.

وأكد المهندس جديع بن نهار القحطاني المدير العام لشؤون المجالس البلدية، في كلمة بالندوة، حرص صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على تعزيز قدرة المجالس البلدية لأداء دورها في مجالات العمل البلدي والتعريف بإنجازاتها وجهودها وإبراز حضورها في وسائل الإعلام، معرباً عن شكره وامتنانه لموافقة سموه على تنظيم الندوة التي تعد الثالثة في سلسلة الندوات التي تهدف إلى تعزيز قدرة المجالس البلدية للاستفادة من وسائل الإعلام في التواصل مع المواطنين، وذلك من خلال تطوير الأداء الإعلامي للمجالس البلدية.

وأشار المهندس جديع القحطاني إلى أهمية تفاعل رؤساء وأعضاء المجالس البلدية مع وسائل الإعلام، وامتلاك القدرة على الإفادة منها في التعريف بجهود وإنجازات المجالس البلدية والتواصل مع المواطنين، بما في ذلك وسائل الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على الآراء والمقترحات التي يمكن أن تسهم في بناء شراكة فاعلة بين المجالس البلدية والمجتمع.

وناقش جدول أعمال الندوة، التي تستمر لمدة 3 أيام، مهارات التعامل مع وسائل الإعلام التقليدي والإعلام الجديد, وسبل الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في تواصل المجالس البلدية مع المواطنين. كما تضمن جدول أعمال الندوة تخطيط وتنفيذ وإدارة الحملات الإعلامية, ودور ومهام المتحدث الرسمي والناطقين الإعلاميين للمجالس البلدية، وغيرها من مهارات العمل الإعلامي.

وعرض خلال الندوة عدد من النماذج التطبيقية للأداء الإعلامي للمجالس البلدية, وإبراز التجارب في التعامل الناجح مع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإعلام الإلكتروني, إضافة إلى العناصر الإرشادية من أجل حضور فاعل للمجالس البلدية في وسائل الإعلام، وكذلك تطوير قدرة المجالس البلدية في تنظيم ورش العمل والندوات والمؤتمرات واللقاءات مع المواطنين وتوثيق هذه الفعاليات.

موضوعات أخرى