Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

مريض السمنة الشمري يفقد 20 كيلوغراماً ويغادر المستشفى

الجزيرة - أحمد القرني:

غادر مريض السمنة فهد الشمري مدينة الملك فهد الطبية نهاية الأسبوع الماضي بحالة صحية جيدة ومستقرة, عائدا إلى أهله في حفر الباطن, بعد أن أجرى عملية قص المعدة (التكميم) بنجاح ونزول ما يقارب 20 كيلوغراماً من وزنه.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني أن حالة المريض الشمري شهدت تحسنا في وظائف القلب والريئتين, وقد شفي من الاختناق أثناء النوم وقلة الأكسجين في الدم وأصبح يتحرك دون أكسجين.

وأضاف الدكتور القحطاني أن المريض فهد يخضع لبرنامج غذائي ورياضي خاص بعد العملية يمارسه المريض في المنزل ويعود للمتابعة بعد شهر من خروجه لتـقييم حالته صحياً.

من جهته قال والد فهد الشمري أن حالة ابني فهد تحسنت ولله الحمد وأصبح قادرا على النوم دون أكسجين وقادرا على الحركة الطبيعية. ورفع الشمري شكره وتقديره للقائمين على مدينة الملك فهد الطبية وكذلك الفريق المعالج لحالة فهد بجميع التخصصات الطبية بإشراف الدكتور عائض القحطاني.

الجدير بالذكر أن المريض الشمري زار قبل مغادرته المدينة الطبية صديقه في الجناح مــريض السمنة المفرطة خالد شاعري للوداع والاطمئنان على حالته.