Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

يستهدف 10000 طالب وطالبة في القصيم

أرامكو السعودية تقيم الأسبوع العاشر من برنامج أتألق بمدارس بريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تحتضن متوسطة قتادة بن النعمان والمتوسطة الثامنة والثلاثون بمدينة بريدة الأسبوع العاشر من برنامج أتألق ( iSpark ) الذي ترعاه شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية ووزارة التربية والتعليم، الذي يستهدف أكثر من 10000 طالب وطالبة في مدارس منطقة القصيم، ويمتد هذا البرنامج إلى مايو 2015م.

وأكد مستشار العلاقات العامة في شركة أرامكو بالمنطقة الوسطى الأستاذ رائد العلوني على أهمية وجود هذا البرنامج قائلاً: «إن أرامكو السعودية تطمح عبر مجموعة من برامجها التابعة لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إلى إشعال فضول المعرفة عند مليوني سعودي بحلول العام 2020، وذلك في مجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات وغيرها. كما أن البرنامج الذي حقق أهدافه التعليمية سيجوب أرجاء مملكتنا الغالية، مستثيراً اهتمام الشباب والفتيات الذين تترواح أعمارهم بين 14 و 16 عاماً». ، وسيتمكن الراغبون في الاشتراك من الاستفادة من البرامج المُلهمة، حيث سيتم تقديمها بطريقة غير تقليدية، إذ أنها ستعتمد على تنمية المهارات العلمية في المقام الأول ولكن في أجواء مليئة بالمتعة والعمل الجماعي».

سيتمكن 10000 طالب وطالبة في منطقة القصيم من التعلم على كيفية بناء المباني، وتصميم الجسور القادرة على البقاء أثناء الاستخدام العادي أو الضغط الشديد من الزلازل، كما سيدرك المشتركون والمشتركات بشكل جيد كيف يمكن لهم أن يستخدموا أحدث البيانات والنظم، وأجهزة الاستشعار للتعرف على الطاقة وتوليد الكهرباء، فيما سيبحر البعض منهم في كشف أسرار الـDNA، والمعلومات الأساسية للحياة، من أجل التعرف على علم الوراثة وأسباب التشابه والاختلاف، وكيفية استخدام علم الوراثة في حل الأسئلة في مجال الطب والطب الشرعي.