Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

مديرو المدارس يوصون بتوفير العناصر الإدارية لكل مدرسة مهما كان عدد طلابها

الجزيرة - المحليات:

أقامت متوسطة يزيد بن أبي عثمان بالرياض برنامجاً تدريبياً متخصصاً في (آليات تطبيق الأدلة الإجرائية والتنظيمية الجديدة في الميدان التربوي) لمديري المدارس المتوسطة بمكتب التربية والتعليم بالرائد. وقدم مدير متوسطة يزيد بن أبي عثمان الأستاذ ممدوح الحوشان للمشاركين في البرنامج عرضاً حول الأبعاد الاجتماعية والإدارية والتربوية للأنطمة الجديدة, موضحاً انعكاساتها الإيجابية المتوقعة على الميدان التربوي, معتبراً أن إصدار الدليلين الإجرائي والتنظيمي سيعزز ويعجل تطبيق الإدارة الذاتية للمدارس على المدى القريب.

وعقد المديرون المشاركون في اللقاء ورشتي عمل معمقة تناولوا فيها أبرز الإيجابيات التي يؤملونها حال تطبيق الأدلة الجديدة (التنظيمي والإجرائي) ميدانياً, وتطرقوا إلى أبرز المتطلبات المادية والبشرية والتنظيمية التي يرون ضرورة توافرها في المدارس لتحقيق غايات هذين النظامين.

ورفع المديرون المشاركون في نهاية اللقاء التوصيات والمقترحات لمكتب التربية والتعليم بالرائد والتي كان من أبرزها المطالبة بالنظر في توفير العناصر الإدارية الوارد في الهياكل التنظيمية لكافة المدارس بغض النظر عن أعداد طلابها, وكذلك أوصوا بتكثيف الدورات واللقاءات والبرامج التدريبية للمديرين والوكلاء والمساعدين الإداريين في مجال الدليلين الإجرائي والتنظيمي على مدار العام الدراسي كاملاً.