Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

برأت ضباطا متهمين بالتعذيب.. ضبط تنظيم إرهابي .. اعتقال متهم بقتل وإصابة عناصر بالجيش المصري

احتجاجات بالقاهرة على حبس 14 فتاة تنتهي بمقتل طالب

القاهرة - على فراج - نهى سلطان - ا ف ب:

قتل طالب أمس الخميس في تظاهرة للإسلاميين في جامعة القاهرة، حسب ما أفاد مسؤولون طبيون لفرانس برس، وقال رئيس هيئة الإسعاف المصرية أحمد الأنصاري لفرانس برس إن «محمد رضا محمد» الطالب في كلية الهندسة بجامعة القاهرة قتل أمس في تظاهرة في الجامعة».

وأفادت مصادر طبية فرانس برس أن «سبعة طلاب أصيبوا في الاشتباكات التي وقعت في محيط جامعة القاهرة» مع الشرطة أمس.

على صعيد آخر قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس، ببراءة 3 ضباط أمن الدولة فى قضية اتهامهم، باحتجاز 5 مواطنين وتعذيبهم، وتجريدهم من ملابسهم وصعقهم بالتيار الكهربائي، بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح المحظورة، وكان المستشار مصطفى مختار قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد أحال المنسوب لهم الاتهام للمحاكمة.

من جانبها، أعلنت مديرية أمن الإسماعيلية، عن ضبط أحد التنظيمات «الإرهابية» المتهم بتنفيذ 13 عملية «تخريبية» بنطاق محافظة الإسماعيلية، وقتل 16 من ضباط وقوات الجيش والشرطة.

وقالت المديرية فى بيان صحفي إنها تمكنت من ضبط خلية لأحد التنظيمات «الإرهابية»، تطلق على نفسها اسم «كتائب الفرقان الجهادية».

وأضاف البيان أن أعضاء الخلية الذين لم تحدد عددهم «اعترفوا بارتكابهم الكثير من وقائع التعدي على القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العسكرية والاقتصادية.

إلى ذلك تمكنت القوات المسلحة المصرية من إلقاء القبض على شخص يدعى محمود الذي يعمل مديرا لسنترال منطقة بئر العبد بسيناء، وذلك لانتمائه لجماعات إرهابية وقيامه بقتل ضابط وإصابة 3 جنود بالقوات المسلحة في عملية إرهابية، وأكد مصدر عسكري أنه تم إلقاء القبض أيضا على موظف بنفس السنترال، وذلك بعد اكتشاف قيامه بالتصنت على مكالمات الأجهزة الأمنية في شمال سيناء وقيامه بإبلاغ الجماعات الإرهابية بتحركات قوات الأمن.

موضوعات أخرى