Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

تكريم «سابك» لرعايتها مؤتمر ومعرض الأمن الصناعي الـ16

الجزيرة - الرياض:

كرّمت الهيئة العليا للأمن الصناعي، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) نظير دعمها ورعايتها ومشاركتها في أعمال المؤتمر والمعرض الدولي السادس عشر للأمن الصناعي الذي نظمته الهيئة في 24 من نوفمبر الحالي على مدار ثلاثة أيام ، في الرياض، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي.

وقد تسلّم المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي درع التكريم من الفريق أول سعيد بن عبد الله القحطاني، مدير الأمن العام خلال حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر.

وخلال الحفل الذي شارك فيه عدد من مسؤولي (سابك) يتقدمهم المهندس محمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، والمهندس عوض آل ماكر، نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع، والمهندس علي القرني، نائب الرئيس للبيئة والصحة والسلامة والأمن؛ أشاد الدكتور خالد العقيل، أمين عام الهيئة العليا للأمن الصناعي، بالدور الفاعل لشركة (سابك) في رعاية المؤتمر ودعمها لأنشطته والمعرض المصاحب له، كما تمَّ تكريم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر من شركة (سابك)، وهما، يعرب الثنيان المدير العام لإدارة المسؤولية الاجتماعية، وعلي الريس، مدير أعلى للأمن الصناعي.

بعد افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر؛ زار معالي الفريق أول القحطاني جناح (سابك)، واطّلع على تصميمه المبتكر، وأفكاره ، ومحتوياته التي ضمّت قصص نجاح (سابك) في برامج الأمن الصناعي والصحة والسلامة وحماية المرافق ومكافحة الحرائق الصناعية؛ واستمع إلى شرح موجزٍ من المهندس علي القرني و ممثلي الشركة والمختصين فيها. كذلك اطّلع على ما قدمه الجناح لزوار المعرض، فضلاً عن جهود (سابك) في حماية مجمعاتها الصناعيـة، ومــواقعها التشـغيلية، ومــرافقها المساندة، وشاهد فيلماً وثائقياً استعرض مسيرة (سابك) المتميزة في مجالات الأمن الصناعي والسلامة ومكافحة الحرائق.

وخلال أعمال المؤتمر، ألقى المهندس عوض آل ماكر كلمة (سابك) اعتبر خلالها أن «توفير الظروف الآمنة والصحية في مكان العمل أمرٌ لا غنى عنه لاستمرار النمو والازدهار في القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية». كما تطرق إلى موضوع الالتزام بخفض الأثر البيئي، من خلال تبني برامج الاستدامة.

وإلى جانب عضويتها في اللجنة المنظمة للمؤتمر، شاركت (سابك) في أعمال المؤتمر ودعم فعالياته من خلال رعاية بلاتينية، وجناح خاص ومتميز للشركة في المعرض، وكذلك المساهمة بأوراق عمل متخصصة في بعض جلساته، هي: الفاعلية القيادية في (سابك) خلال إدارة الأزمات، وقدمها ساير الشمري مدير عام البيئة والصحة والسلامة والأمن في (سابك)؛ ومبادرة (سابك) لتحسين أداء المقاولين في مجال السلامة، وقدمها علي الغامدي مدير أعلى السلامة بقطاع البيئة والصحة والسلامة والأمن في (سابك)؛ ومبادرة (سابك) لتحسين أداء المقاولين في مجال السلامة، وقدمها حسن الشيخ مدير أعلى الأمن بقطاع البيئة والصحة والسلامة والأمن في (سابك)؛ وتأثير الثقة المبالغ بها على أداء السلامة، وقدمها عبد الله الأحمري مدير أعلى البيئة والصحة والسلامة والأمن بشركة (حديد).

يذكر أن مشاركة (سابك) ورعايتها للمؤتمر والمعرض المصاحب له، تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية، ومكانتها الصناعية الرائدة محلياً وعالمياً. وحرصها الدائم على المساهمة الفاعلة في تمثيل المملكة بصورة مشرّفة إلى جانب عدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والأكاديميين من المملكة وخارجها.

وقد أسهمت (سابك) مع غيرها من الجهات الحكومية والوطنية في إثراء هذا المؤتمر؛ ليصبح منصة سنوية متخصصة ومتميزة للاطّلاع على المستجدات العلمية والعملية في مجالات الأمن ومكافحة الحريق والصحة والسلامة المهنية في المملكة، فضلاً عن توفير الفرص للتعرف على الأنظمة الحديثة والأجهزة والخدمات المتاحة لهذه الصناعة الحيوية الهامة.