Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

يرعى حفل تكريم 147 طالباً متفوقاً.. الاثنين المقبل

أمير منطقة الجوف يفتتح مبنى بلدية أبو عجرم والمختبرات الغذائية والإنشائية

الجوف - محمد المسعود:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، عدداً من المشروعات البلدية ظهر أمس الأول الأربعاء بمقر مختبر السلامة الغذائية شرق مدينة سكاكا, بحضور أمين المنطقة المهندس عجب القحطاني، ومعالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري وعدد من المسؤولين.

كما دشن سموه مبنى بلدية أبو عجرم ومبنى الساحة الشعبية ومركز الاحتفالات, ومختبر المواد الإنشائية الذي يهدف لضبط وتأكيد الجودة للأعمال الإنشائية في المشاريع البلدية, والقيام بالعديد من الاختبارات ومنها اختبارات الأسفلت، واختبارات التربة، واختبارات الخرسانة.

ويهدف مختبر سلامة الأغذية إلى التأكد من سلامة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق والمحلات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الملوثات الكيميائية والميكروبية والصناعية, كما أن المختبر يسعى إلى وصول غذاء أمن للمستهلك خالي من الملوثات بأنواعها المختلفة وتقييم المواقع التي لها علاقة بالمواد الغذائية على أساس علمي دقيق، مستخدماً أحدث الأجهزة في مجال الفحص المخبري لجميع مصادر وأنواع المواد الغذائية ويشتمل على عدد من الأقسام وهي وحدة استقبال العينات, ووحدة الفحص الميكروبي, ووحدة رصد متبقيات المبيدات للآفات الزراعية والكيماويات، ووحدة فحص زيت الزيتون. وقام سموه بجولة على أقسام المختبرات، حيث أكد المهندس عجب القحطاني أن هذه المشروعات تأتي ضمن جهود الدولة للنهوض بمستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين وذلك بمتابعة من سمو أمير المنطقة وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية.

إلى ذلك يرعى الأمير فهد بن بدر، حفل تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً ظهر يوم الاثنين القادم على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة. وثمّن مدير عام التربية والتعليم بالجوف الأستاذ مطر الزهراني، رعاية سمو الأمير لحفل تكريم الطلاب المتفوقين، وقال: إن سموه الكريم يحرص تشجيع أبنائنا الطلاب المتفوقين والمتميزين.

من جانبه أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ ناجي الشافي، أن التكريم سيشمل 147 طالباً من الحاصلين على نسبة 100% في مدارس تحفيظ القرآن الكريم وأقسام العلوم الشرعية والطبيعية ومدارس نظام المقررات للمرحلتين المتوسطة والثانوية. ويشتمل الحفل على القرآن الكريم، وكلمة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة، وكلمة الطلاب المتفوقين، ثم تكريم الطلاب المتفوقين.

موضوعات أخرى