Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

العوضي والمناع وعددٌ من المثقفين والأكاديميين يشيدون بجهود معهد الإدارة العامة

قام الشيخ الداعية محمد العوضي وعددٌ من المثقفين والإكادييمن بزيارة لجناح معهد الإدارة العامة الذي يشارك به المعهد ضمن جناح المملكة في معرض الكويت الدولي للكتاب الثامن والثلاثين الذي يقام بمدينة الكويت، وقد أثنى الشيخ محمد العوضي على جهود المعهد في مجال التدريب والبحوث والاستشارات بعدما استمع لشرحٍ مفصلٍ عن هذه الأنشطة. من ناحيته أكد الدكتور محسن صاطي العارضي أستاذ الإدارة الهندسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالكويت أنه أحد المتابعين لنشاطات معهد الإدارة العامة من خلال ما يعقده من ندوات ومن لقاءات ومؤتمرات في مجال التنمية الإدارية. وقال العارضي إنه متابعٌ لما ينشر في دورية الإدارة العامة من بحوثٍ قيمة في مجال الإدارة العامة. من جهته أضاف الدكتور طه الحاج أستاذ إدارة المشاريع بجامعة لندن أنه يقدر الدور الرائد الذي يقوم به معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية وما يقدمه من استشارات على مستوى الخليج والعالم العربي.

كما زار الجناح الكاتب الكويتي وأستاذ الإدارة العامة الدكتور عايد المناع الذي قال إن الأجهزة الحكومية الخليجية ترزح تحت وطأة البيروقراطية والروتين وطول الإجراءات، والمركزية في غياب الحكومة الإلكترونية، وأضاف: لقد أحسنت المملكة العربية السعودية بتأسيس معهد الإدارة العامة الذي يقوم بدور التنمية الإدارية ويتصدى للمعوقات التي ذكرت، لأن ما يقارب 90 بالمائة من الأيدي العاملة الخليجية تعمل بالقطاع الحكومي، أي أن عملها مرتبطٌ بالإدارة العامة وكيف نهتم بإدارة الأعمال التي تتجه للقطاع الخاص ولا نهتم أكثر بالإدارة العامة التي تتجه إلى الأجهزة الحكومية التي تقع على عاتقها مسئولية التنمية. وأكد المناع أن المملكة العربية السعودية سباقة في مجال التنمية الإدارية الخليجية ولها الفضل في ذلك من خلال معهد الإدارة العامة الذي يعد أحد المنجزات التي تسجل بحروفٍ من نور وأتمنى أن يتعزز نشاط المعهد في جميع دول الخليج ويكون المظلة لنا جميعاً في مجال التنمية الإدارية.

وقد قام الأستاذ عبدالله السميح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بإهداء الضيوف عدداً من إصدارات المعهد.

موضوعات أخرى