Friday 29/11/2013 Issue 15037 الجمعة 25 محرم 1435 العدد

الليث يخسر هدافه لنهاية الموسم

الشباب يجدد تفوقه على الأهلي

كتب - سلطان الجلمود:

واصل فريق الشباب زحفه نحو المقدمة بعد انتزاعه نقاط لقائه أمام الأهلي في قمة الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنتيجة هدف دون مقابل, سجل نايف هزازي هدف الشباب الوحيد عند الدقيقة 67 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين, وبذلك رفع الشباب رصيده النقطي إلى 21 نقطة مستمرا في المركز الثالث، بينما بقي الأهلي على رصيده النقطي 17 نقطة في المركز الرابع.

شهدت الدقائق الأولى أفضلية فنية للأهلي الذي نوع في الهجمات عن طريق الأطراف والعمق، وشكل ضغطا على مرمى الشباب وهدد في أكثر من كرة كان أخطرها انفرادة بصاص بالمرمى الشبابي بعد تمريرة عرضية من عقيل بالغيث واجه وليد عبدالله وسدد ولكن الأخير تألق في إبعادها عند الدقيقة 12، وكذلك انفرادة بصاص بالمرمى الشبابي عند الدقيقة 16 وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

إرسال الكرات العرضية السريعة من قبل لاعبي الأهلي للأمام أعطت الخطورة للأهلي ولكن لم تستثمر من قبل مهاجميه في المقابل كثرة تناقل الكرات بين لاعبي الشباب في منطقة المناورة قللت من خطورة هجمات الشباب الذي لم يهدد مرمى الأهلي باستثناء تسديدة عبدالله الأسطاء من منتصف الملعب، ونجح حارس الأهلي عبدالله المعيوف في إبعادها إلى ضربة ركنية. عند الدقيقة 20.

تحصل مصطفى بصاص على البطاقة الصفراء الأولى بعد احتكاكه مع فرناندو عند الدقيقة 22 وواصل الأهلي هجومه على مرمى الشباب وأهدر فرصة هدف بعد هجمة من الجهة اليسرى بعد تمريرة من مصطفى بصاص، ونجح مدافعو الشباب في استخلاصها عند الدقيقة 28.

وأهدر نايف هزازي فرصة هدف شبابي بعد أن اخترق رافينها من الجهة اليمنى ومرر الكرة لهزازي الذي سددها في العارضة عند الدقيقة 40، وتحصل بعد ذلك لاعب الأهلي وليد باخشوين على بطاقة صفراء عند الدقيقة 42, لينتهي هذا الشوط بتعادل السلبي.

واصل الأهلي تفوقه الميداني في الشوط الثاني وشكل ضغطا هجوميا على مرمى الشباب وسنحت له الكثير من الفرص التي لم تستثمر من قبل لاعبيه وكان أبرزها هدف التسلل الذي سجله الأجنبي موسور بعد تمريرة من مصطفى بصاص ولكن موسور كان في موقع تسلل.

وأضاع الشباب فرصتين متتاليتين كانت الأولى رأسية من هزازي نجح حارس الأهلي في إبعادها عند الدقيقة 61 والثانية من رافينها الذي سدد الكرة بجوار القائم بعد أن كان في حالة انفرادية عند الدقيقة 62, وشارك لاعب الأهلي سلطان السوادي في أول التبديلات كبديل لمعتز هوساوي عند الدقيقة 65.

هزازي يفتتح التسجيل

ونجح مهاجم الشباب نايف هزازي في تسجيل الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 67 بعد أن استثمر تمريرة تورس بين المدافعين استلمها هزازي وانفرد بالمرمى وسددها على يمين عبدالله المعيوف كهدف أول.شارك بعد ذلك لاعب الشباب حسن معاذ بديلا لعبدالمجيد الرويلي ومهند العسيري لنايف هزازي الذي خرج مصابا عند الدقيقة 73، بينما شارك في الجانب الأهلاوي صالح الشهري وياسر الفهمي كبديل لعقيل بالغيث ووليد باخشوين.وأضاع تيسير الجاسم فرصة هدف لفريقه عند الدقيقة 87، بعد أن سدد الكرة فوق العارضة إثر هجمة أهلاوية بدأت من العمق.ولم تشهد الدقائق المتبقية أحداثا تذكر حيث احتسب الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع وانتهى اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل.

موضوعات أخرى