Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

لجان أدبي الباحة تستهدف مواهب شباب المنطقة بفعاليات سردية وشعرية وصحفية

ضمن النشاط الثقافي لنادي الباحة الأدبي وخدمة لجمهوره من الشباب يعتزم فريق تنمية المواهب بالنادي الكشف عن مواهب أدبية جديدة بين أبناء وبنات المنطقة من خلال نشاطه العام الجديد 1435هـ حيث أوضح رئيس النادي الشاعر حسن بن محمد الزهراني أن الفريق وضع ضمن خطته لهذا العام أكثر من 20 دورة تدريبية وورشة عمل على مدار العام في عدد من المجالات الأدبية كما بين أن من بين دورات وورش هذه المجالات كتابة الشعر وكتابة المقالة والخبر الصحفي وكتابة القصة والتأليف المسرحي تستهدف هذه الدورات والورش طلاب التعليم العام وطلاب المرحلة الجامعية فيما سيقوم على تدريب المستهدفين عدد من المتخصصين من داخل النادي وجامعة الباحة..

وقد تم تحديد أهداف كل ورشة فتهدف ورشة كتابة الشعر لتعريف المواهب الأدبية بفنون الشعر المختلفة و تعريف المواهب الأدبية بالبحور الشعرية وفنون القوافي وتمكين المواهب الأدبية من بناء القصيدة الشعرية.

أما ورشة كتابة المقالة والخبر الصحفي فتهدف لتعريف المواهب الأدبية بمفهوم المقال الأدبي وأنواعه وتمكين المواهب الأدبية من كتابة المقال الأدبي وفق تقنيات الكتابة الأدبية و تعريف المواهب الأدبية بالفرق بين كتابة المقال والخبر الصحفي و تنمية قدرات المواهب الأدبية بفنون كتابة الخبر الصحفي. وكذلك ورشة فن كتابة القصة التي تهدف لتعريف المواهب الأدبية بفن السر د القصصي وخصائصه الفنية وتعريف المواهب الأدبية بأنواع القصة. وتمكين المواهب الأدبية من كتابة القصة وفق ضوابطها الفنية.

وأيضاً ورشة فن كتابة النص المسرحي الهادفة إلى تعريف المواهب الأدبية بفن كتابة النص المسرحي وضوابطه وشروطه وخصائصه الفنية وتعويد المتدربين على كتابته.

كما تم تحديد الحوافز للمشاركين في الدورات التدريبية الثلاث بحيث يمنح أعضاء هيئة التدريب مكافآت مالية ويقدم لجميع الطلاب المشاركين شهادات حضور ويمنح الطلاب المتميزون هدايا عينية ومطبوعات من إصدارات النادي.