Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

د. الحمد ود. العبد القادر ود. المعيوف يرأسون الجلسات

مدير عام البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة د. عبدالرحمن الوزان: ندوة واقع الفساد الإداري بالمملكة تنعقد بمشاركة (15) مؤسسة حكومية ومدنية

أوضح مدير عام الإدارة العامة للبرامج العليا بمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الوزان أن ندوة واقع الفساد الإداري في المملكة وجهود التغلب عليه التي ينفذها المعهد بالمشاركة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ستنعقد يوم الثلاثاء 30 محرم 1435هـ الموافق 3 ديسمبر 2013م. وأن جلسات الندوة تناقش محاور رئيسية هي واقع الفساد الإداري، وأساليب مكافحته ومدى فاعليتها ، والتوصيات العملية للحد منه.

ويترأس الجلسة الأولى معالي الدكتور فهاد بن معتاد الحمد مساعد رئيس مجلس الشورى التي خصصت لمناقشة واقع الفساد الإداري في المملكة وتقييم مدى فعالية الأنظمة والتنظيمات المتعلقة بالفساد الإداري. كما يترأس الجلسة الثانية معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي تناقش أساليب مكافحة الفساد الإداري ومدى فاعليتها والإستراتيجية المقترحة لتنسيق جهود الجهات المعنية لمواجهته والحد منه. في حين خصصت الجلسة الثالثة لمناقشة التوصيات العملية المقترحة لمكافحة الفساد والحد منه ويترأس الجلسة نائب المدير العام لشئون التدريب بمعهد الإدارة العامة. رئيس الجلسة: الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف.

وذكر الدكتور الوزان أن الندوة تشهد حضور ومشاركة كبيرة من الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ، حيث قدم للندوة (15) ورقة عمل من كل من وزارة الداخلية، وزارة العدل، وزارة المالية ، وزارة الخدمة المدنية، وزارة الثقافة والإعلام ، ديوان المظالم، ديوان المراقبة العامة، هيئة الرقابة والتحقيق، هيئة التحقيق والادعاء العام، المديرية العامة للمباحث، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤسسة سعفة القدوة الحسنة الخيرية.

وأكد الدكتور الوزان أن تنفيذ الندوة يأتي تزامنا مع جهود الدولة حفظها الله في مكافحة الفساد المتمثلة في دعم جهود الأجهزة المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتطوير أنظمتها وآليات العمل فيها بما يرفع من كفاءتها في أداء دورها، وذلك تنفيذا لرؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أيده الله الحازمة لمكافحة الفساد الإداري المالي كما تأتي انطلاقاً من دور معهد الإدارة العامة في دعم مسيرة التنمية الإدارية وبما ينعكس على التنمية الشاملة في المملكة من خلال دراسة وبحث القضايا الهامة التي تواجهها الأجهزة الحكومية والعمل على إيجاد آليات وسبل جديدة للتطوير.