Saturday 30/11/2013 Issue 15038 السبت 26 محرم 1435 العدد

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية

نخبة من المختصين يناقشون قضايا الإعاقة من خلال ندوة طبية بالرياض

يرعى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد بن عثيمين تنظيم الندوة الطبية للإعاقة والتأهيل التي ستعقد في مستشفى رعاية الرياض يومي الأحد والاثنين 28-29 محرم 1435هـ الموافق 1-2 ديسمبر 2013م في القاعة الرئيسية بالمستشفى.

من جانبه قال الدكتور نادر الكناني الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية واستشاري جراحة العظام بالحرس الوطني والمشرف العام على الندوة إن هذه الندوة تأتي انطلاقا من المسؤولية والدور الريادي تجاه المعاقين حيث إنها الأولى من نوعها من حيث طريقة الطرح والمواضيع ودمج الجانب الطبي والاجتماعي.

وأضاف أن الندوة ستركز على الجانب الطبي أكثر حيث تناقش أهم أسباب الإعاقة شيوعا في مجتمعنا بالإضافة إلى المبادئ المهمة والطرق الحديثة لعلاج مختلف هذه الإعاقات وحرصاً منا على نشر المعلومات الطبية وتبادل الخبرات ولفت نظر الطلاب إلى التخصصات المختلفة ولدعم مشاركة المجتمع الطبي لعلاج مختلف جوانب الإعاقة.

وأشار الدكتور الكناني إلى أن الندوة تضم نخبة من المتحدثين المختصين من أطباء وجراحين وأخصائيين ذوي خبرة ومعرفة ومن جهات مختلفة بالمملكة إلى جانب الحضور من الأطباء والأخصائيين وطلاب كليات الطب المختلفة بالرياض وكذلك كليات التمريض والعلاج الطبيعي.

واختتم الكناني حديثه بأن الندوة تشتمل على العديد من البرامج والمحاضرات التعليمية في اليوم الأول فيما يأتي اليوم الثاني بمحاضرات توعوية وتأهيلية وحوارات مفتوحة بين الجمهور والمختصين حيث تشارك مجموعة كلنك ون بالندوة.

يذكر أن البرنامج العلمي للندوة معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 15ساعة تعليمية والتسجيل سوف يكون بموقع المستشفى.