Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

اتفاقية طبية بين «الحبيب» و «RRH» النيجيرية

الحبيب: الاتفاقية من استراتيجيتنا لإدارة وتطوير مشروعات الغير

شهدت العاصمة الرياض حفل توقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وشركة Reliance Referral Hospitals «RRH» النيجيرية، تقوم بموجبها مجموعة الحبيب بتصميم وتطوير وتجهيز وإدارة عدد من المشروعات الطبية تملكها الشركة النيجيرية تبدأ بمستشفى سعته 150 سريراً، وذلك ضمن استراتيجية المجموعة في إدارة وتطوير مشروعات الغير داخل المملكة وخارجها. وقام بتوقيع الاتفاقية الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية والسيد أمنيو بابا كوسا رئيس مجلس إدارة شركة RRH النيجيرية، وبحضور عدد من المسئولين وكبار التنفيذيين من الجانبين. وعقب التوقيع قال الدكتور سليمان الحبيب: إن الاتفاقية تعكس حجم الثقة التي تتمتع بها المجموعة في السوق الإقليمي والدولي بعد ما حققته من نجاحات وإنجازات متتالية وخبرات متميزة، مشيراً إلى أن المجموعة حريصة على أن تكون خير ممثل لاسم ومكانة المملكة لدى دول الشرق الأوسط من خلال تقديم نماذج مشرفة وتحقيق بصمة بارزة في مجال تصميم وتطوير وتجهيز وإدارة المشروعات الصحية. ونوّه إلى أن المجموعة تسعى من خلال الاتفاقية إلى توسيع قاعدة استثماراتها بالاتجاه نحو السوق الصحي الأفريقي متمثلاً بعقد مثل هذه الشراكات الاستراتيجية.

وأكد الحبيب على أن المجموعة ستبذل قصارى جهدها لتقديم خدمات التصميم والتطوير وكذلك التجهيز والإدارة وفق أعلى المعايير الدولية في مجال تشغيل المنشآت الصحية، وأنها ستقوم بإنشاء وتجهيز وتطوير مشروعات صحية بمواصفات عالمية تعتمد على تأمين التقنية الحديثة والمتقدمة والاستفادة من الخبرات والكفاءات الفنية والإدارية.

مشيراً إلى تمتع المجموعة بشراكات استراتيجية قوية مع كبريات شركات التجهيزات الطبية العالمية تمكنها من الوفاء بكافة تعهداتها في أسرع وقت وبأعلى جودة وبكلفة أقل، موضحاً أن لديها واحداً من أكبر مكاتب إدارة وتطوير المشاريع يعمل به نخبة من أفضل الكفاءات الإدارية وأكثر من 80 مهندساً استشارياً متخصصين في تصميم وتطوير وتجهيز وإدارة مشروعات الرعاية الصحية.

من جانبه أعرب السيد أمنيو بابا كوسا رئيس مجلس إدارة شركة RRH النيجيرية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً على ثقته الكبيرة في مجموعة د.سليمان الحبيب لتوفير خدمات التصميم والتطوير والتجهيز والإدارة للمنشآت الصحية التي تمتلكها الشركة، وأوضح أن مجموعة د.سليمان الحبيب ستقوم بموجب تلك الاتفاقية بتقديم خدماتها المتميزة لنحو 12 مشروعاً طبياً في جمهورية نيجيريا. وأكد كوسا على أن اختيار الشركة لمجموعة د.سليمان الحبيب جاء بعد دراسة مستفيضة للمعايير والأسس التي تطبقها المجموعة في مشروعاتها بدول الخليج، وذلك بعد زيارات متكررة لمستشفيات المجموعة والاطلاع على تجهيزاتها ونظم الإدارة والتشغيل بها علاوة على معايير الجودة التي لمسنا حرص مجموعة د.سليمان الحبيب الشديد على الالتزام بها عند تقديم الخدمة الطبية في مشروعاتها. وأضاف: حرصنا على أن نقوم بإسناد تلك المهام لمؤسسة طبية تتمتع بسمعة متميزة وتمتلك كافة المقومات لتطبيق أعلى معايير الجودة في مشروعاتها، مشيراً إلى أن الشركة حرصت على التدقيق في حجم استثمارات المجموعة والاعتمادات التي حصلت عليها وحجم الثقة التي تتمتع بها في المجال الصحي، وهو ما قادها لتكوين رؤية متكاملة عن أنها هي الأفضل والأكثر قدرة على تلبية تطلعاتنا في مشروعاتنا الطبية التي نقوم بتنفيذها.

وتابع بقوله: سررنا بالاطلاع على تاريخ المجموعة والتي تمكنت من إدارة وتطوير وتجهيز 17 مشروعاً طبياً، مكنها من الحصول على 16 اعتماداً وجائزة دولية وإقليمية، وما تمتلكه كذلك من كفاءات إدارية وفنية قادرة على تقديم خدماتها بجودة عالية نتطلع إليها كأحد مقدمي الخدمة الصحية. وتمنى رئيس مجلس إدارة شركة RRH النيجيرية أن تُكلل جهود التعاون بينهم وبين مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بتوفير رعاية صحية عالية الجودة لمراجعيهم.