Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

بحضور وزير التعليم العالي

أمير منطقة الجوف يفتتح اليوم مجمع كليات البنات بسكاكا

الجوف - محمد المسعود:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز , أمير منطقة الجوف اليوم الاثنين وبحضور معالي وزير التعليم العالي د.خالد العنقري، مجمع كليات البنات بسكاكا التابع لجامعة الجوف . ويأتي تشريف سموه لهذه المناسبة في إطار دعمه اللامحدود لجامعة الجوف .

ويضمّ مجمع كليات البنات بين جنباته سبع كليات، وتتوفر فيه قاعات دراسية يستوعب بعضها 300 طالبة في وقت واحد . بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي التي تم تجهيزها بأفضل ما توصلت إليه معامل الحاسب الآلي من تقنية ، علاوة على المختبرات العلمية التي تقدم خدماتها التعليمية لطالبات الكليات العلمية في جميع المستويات.

وفي المجمع مكتبةٌ تحتوي على 30 ألف عنوان في مختلف العلوم والمعارف , لتعين الطالبات وعضوات هيئة التدريس على البحث العلمي والتعلّم والمعرفة . كما تتوفر فيه خدمة البث الفضائي من وإلى المجمع لنقل المحاضرات والمؤتمرات العلمية من أي مكان في العالم، علاوة على الارتباط الإداري مع إدارة الجامعة إلكترونياً.

ويعتبر البهو الرئيسي للمجمع بيئة جاذبة للطالبات حيث تصل مساحته إلى 5000 م وتتوفر فيه الخدمات اللازمة للطالبات.

ورفع معالي مدير الجامعة أ.د إسماعيل البشري , فائق شكره وعرفانه للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين , وسمو ولي عهده الأمين , وسمو النائب الثاني , حفظهم الله ، على ما يقدمونه من دعم كبير للتعليم العالي بالمملكة ولجامعة الجوف . كما رفع شكره لسمو أمير المنطقة على حضوره حفل افتتاح المجمع , معتبراً هذا الاهتمام غير المستغرب من سموه دافعاً قوياً لأسرة الجامعة لتقديم ما تستطيع ارتقاءً بها إلى مصاف الجامعات المتقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً إن شاء الله ، ومرحباً بمعالي وزير التعليم العالي بمنطقة الجوف لحضور هذه المناسبة .

موضوعات أخرى