Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

في حين أغلقت بلدية أبحر 152 محلاً مخالفًا

بلدية جدة الجديدة فصلت عدادات المياه عن 17 موقعًا مخالفًا

جدة - الجزيرة:

قامت بلدية جدة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامَّة للمياه والسيول في الأمانة بفصل ورفع عدادات المياه عن 17 موقعًا، وفصل عداد الكهرباء عن 3 مواقع لتكرار مخالفة تسرب المياه في الشوارع العامَّة والأراضي الفضاء والتعدي على شبكات الصرف الصحي مما تسبب في تلف طبقات الإسفلت والطرق وأحداث أضرارًا بيئية مُتعدِّدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة المهندس سامي نوار أن اللجنة الرقابية رصدت عددًا من الملاحظات على كافة المواقع تمثَّلت في تكرار المخالفات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن أصحابها يعيدون توصيل المياه بطرق مخالفة وقد تَمَّ إغلاقها بشكل نهائي من قبل الشركة الوطينة للمياه وتَمَّ الرفع عنها بفصل عداد الكهرباء.

وقال نوار: إنّه تَمَّ تغريم جميع المواقع بالغرامات النظامية بحدها الأعلى وتكليف أصحابها بتحمل تكاليف الأضرار المترتبة على تلك المخالفات سواء في الأسفلت أو غيره، وذلك بعد تصحيح أوضاعها لدى الشرطة الوطنيَّة للمياه.

من جهة أخرى أسفرت الجولات الرقابية لبلدية أبحر الفرعية عن إغلاق 152 موقعًا صحيًّا لوجود مخالفات صحيَّة تمثَّلت في سوء التجهيزات ووجود مواد منتهية الصلاحية، إضافة لسوء تخزين المواد الغذائيَّة والتهرب من تسديد الغرامات.

وكانت البلدية قد أغلقت 4 مطاعم داخل أشهر المنتجعات بجدة لعدم وجود رخص نظامية، إضافة إلى تجاوزات في تقديم الشيش والمعسلات داخل الأماكن المغلقة، كما نفذت البلدية جولات على الباعة الجائلين وصادرت بسطات ودبابات كهربائية، وحجزت معدات وآليات تقوم بتفريغ حمولتها داخل الأراضي الفضاء إضافة لمعدات تستخدم الساحات العامَّة في أغراض البناء تَمَّ حجزها وتغريمها.

كما أخلت بلدية أبحر مواقع الألعاب والدبابات النارية وملعب كرة القدم الواقعة على طريق الملك وذلك لانتهاء التراخيص وعدم تجديدها.

موضوعات أخرى