Monday 02/12/2013 Issue 15040 الأثنين 28 محرم 1435 العدد

«العلي» عضواً في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

فاز عضو الاتحاد السعودي لرفع الأثقال السابق علي العلي، بعضوية لجنة شؤون العضوية بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال، التي تعتبر من أهم اللجان العاملة في الاتحاد، وتقوم بتصنيف وتقييم الدول الأعضاء التابعة للاتحاد الدولي وتمنح الضوء الأخضر لهذه الدول للمشاركة في البطولات العالمية والدورات الأولمبية، كما تمنح الدول الأعضاء حق التصويت في انتخابات واجتماعات الاتحاد الدولي.

وجاء فوز العلي بهذا المنصب كإضافة للإنجازات السعودية في الاتحادات الدولية، ويعتبر العلي الأب الروحي للعبة ومن الداعمين لها، خاصة أنه بطل دوري سابق وكابتن المنتخب السعودي السابق، ويملك سجلاً حافلاً في مجال اللعبة حيث تدرج في جميع المجالات لاعباً ومدرباً وإدارياً وحكماً دولياً ثم سكرتيراً فنياً للعبة على مدى اثني عشر عاماً ومحاضراً دولياً ومنظم بطولات دولياً.

وجاء ترشيح العلي لهذا المنصب بالإجماع، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الذي عقد على هامش فعاليات بطولة العالم لرفع الأثقال، التي أقيمت بمدينة روسلاف ببولندا منتصف الشهر الماضي.

ويملك العلي عدداً من المناصب إضافة إلى العضوية الدولية الجديدة، فهو عضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال، ومقرر اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي، وعضو لجنة التطوير وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي لرفع الأثقال.

وقدم العلي شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب، على ما يقدمه للرياضة السعودية ومن ضمنها الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، متمنياً أن يخدم وطنه من خلال منصبه الجديد.

موضوعات أخرى