Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

بحضور جميع أعضاء اللجنة أمس في مقر الأمانة

وكيل وزارة الداخلية ترأس اجتماعًا للجنة التحضيرية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

الجزيرة - المحليات:

ترأس معالي وكيل وزارة الداخليَّة الدكتور أحمد بن محمد السالم، ظهر أمس اجتماع اللجنة التحضيرية للجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات، وذلك بحضور أمين عام اللجنة الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وجميع أعضاء اللجنة.

ونقل الدكتور أحمد السالم خلال الاجتماع تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة لأعضاء اللجنة وتقديره لجهودهم.

وحثّ د.السالم أعضاء اللجنة التحضيرية على بذل المزيد من الجهد والتواصل للارتقاء بالعمل كمًّا ونوعًا.

من جهته عرض الدكتور مفرج الحقباني على الأعضاء نتائج الاجتماعات السابقة وما اتخذ فيها من توصيات وقرارات ومناقشة التقرير لوطني الأول عن ظاهرة المخدرات وملخص عن الدراسات المنجزة من قبل أمانة اللجنة ومشروعات فرق العمل بالمناطق.

عقب ذلك جرت عدَّة مداخلات واقتراحات من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية.

على الصعيد نفسه أكَّد معالي أمين عام اللجنة الوطنيَّة لمكافحة المخدرات الدكتور مفرج الحقباني، أن اللجنة والأمانة ستواصلان أعمالهما والمهام الموكلة إليهما بكلِّ تفانٍ في المرحلة المقبلة.

وقال في تصريحات صحفية: إن هناك إستراتيجية وطنيَّة لمواجهة آفة المخدرات واللَّجْنة مكلفة بمتابعة هذه الإستراتيجية وأهدافها وأعمالها.

وأشار د. الحقباني إلى أن المملكة مستهدفة بشكل أساسي بالمخدرات وما يحدث ليس ظاهرة بقدر ما هو عملية استهداف بشكل مباشر ومركز، مؤكدًا أن مواجهة هذه الظاهرة والوقاية منها ومعالجتها هي مسؤولية الجميع صغارًا وكبارًا.

وعبّر د. الحقباني عن ثقته في جميع أعضاء اللجنة بترجمة توجيهات سمو وزير الداخليَّة والعمل بشكل جماعي مع جميع الجهات الحكوميَّة ذات العلاقة ووضع الحلول للحدِّ من هذه الظاهرة.