Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

جامعة اليمامة تقيم معرضًا وحلقة نقاش للطلاب

الجزيرة - محمد الغشام:

ضمن فعاليات اليوم الدولي لمكافحة الفساد تنظم جامعة اليمامة بالتعاون مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد يوم الأحد القادم معرضًا توعويًا يهدف إلى إبراز جهود المؤسسات والجهات الحكوميَّة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، تشارك فيه عدَّة مؤسسات وجهات. ذكر ذلك مدير جامعة اليمامة الدكتور حسين الفريحي.

وأضاف أن تضافر جهود هيئة النزاهة وتعاونها مع الجامعة بدعوة العديد من الجهات الحكوميَّة ممثلة في وزارة التربية والتَّعليم، جامعة الملك سعود، جامعة الملك فيصل، جامعة نورة، وزارة الشؤون الإسلاميَّة، التامينات الاجتماعيَّة، وزارة الخارجيَّة، الجمعية الوطنيَّة لحقوق الإِنسان، الغرفة التجاريَّة الصناعيَّة بالرياض، الجمعية الخيريَّة لرعاية الأيتام «إِنسان».

كما سيُقام يوم الاثنين القادم حلقة نقاش تستهدف الطلاب لتوعيتهم بأخطار الفساد وأضراره على المجتمع، اقتصاديًا، واجتماعيًا، وذلك ضمن البرامج التي تتطلَّع بها الهيئة والجهات الحكوميَّة الهادفة إلى تعزيز القيم الإيجابيَّة في نفوس النشء، إضافة إلى تعزيز السلوك الأخلاقي وتنمية الوازع الديني والمعاني النبيلة في نفوس الأبناء.

وأوضح عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب الدكتور محمد الزهراني أن غرس السلوكيات الإيجابيَّة والمفاهيم القيمية يكون ابتداءً من الصفوف الدراسية سواءً في التَّعليم العام ومرادفًا له التَّعليم الأهلي، وذلك لما يحويه هذان القطاعان من النسبة الكبيرة والهائلة من المواطنين تتمثّل فيما يفوق الثلاثة ملايين ينتظمون يوميًّا في مقاعد الدراسة على رقعة وطننا الكبير.

وتأتي هذه الحلقات الحوارية مع الطلاب لتعريفهم بمخاطر الفساد، وهو من أهم القضايا التي تمس حاضرهم ومستقبلهم. ولتفتح لهم نافذة يستشرفون منها مستقبلهم وهم محصنون من هذا الداء العضال، الذي ينال من سُبل معيشتهم وأمنهم واقتصادهم بصفتهم الجيل القادم، الذي يعول عليه الوطن آمالاً كبيرة. حيث سترفع في نهاية الورشة التوصيات والمقترحات لهيئة نزاهة، مشيرًا إلى أن حلقة النقاش سيديرها الأستاذ الدكتور معجب الزهراني رئيس قسم العلوم الإنسانيَّة بالجامعة.