Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

اللواء البلوي يرعي عدداً من الدورات التخصصية بمعهد حرس الحدود بالرياض

الجزيرة - سعود الهذلي:

نيابة عن معالي مدير عام حرس الحدود يرعى نائب مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي صباح اليوم الخميس حفل تخرج (165) ضابطاً وفرداً وذلك بمعهد حرس الحدود بالرياض.

ذكر ذلك قائد معهد حرس الحدود بالرياض العقيد الركن سلطان بن سعود العنزي.. وأضاف قائلاً إن الخريجين التحقوا بالدورات التخصصية التي ينظّمها المعهد ضمن المنظومة التدريبية في مجالات أمن الحدود وأنظمة المراقبة الإلكترونية واللغة الإنجليزية والتدريبات العسكرية الخاصة واللياقة البدنية والرماية على الذخيرة الحيَّة والحاسب الآلي والقيادة العسكرية، كما كان من ضمن الخريجين متدربون من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بالإضافة إلى متدربين من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية ومنسوبي الأمن بشركة المياه الوطنية.

وأكَّد العقيد الركن العنزي أن هذا يأتي في ظل حرص معالي مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط على تطوير مهارات منسوبي حرس الحدود خاصة وباقي القطاعات الأمنية عامة والقطاعات الأمنية من الدول الشقيقة، مشيراً إلى أن المعهد قام بإعداد برنامج خاص للمتخرّجين يشتمل على عدة عروض عن ما تم إنجازه خلال الدورة وعرض إيجاز عن حلقات النقاش وعرض آخر عن النسب المئوية والدرجات النهائية للمتخرجين.