Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

يربطان المملكة بدول المجلس

وزير النقل يتفقد طريق الخرج - حرض وطريق حرض - بطحاء

الجزيرة - المحليات:

قام معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوم أمس بجولة تفقدية على طريق (الخرج- حرض- بطحاء) البالغ طوله (330 ) كلم، وكذلك مشروع الأعمال المتبقية لازدواج طريق (بطحاء -حرض) البالغ طوله بطول (310) كلم، وذلك للوقوف على مراحل الإنجاز في هذه المشاريع. حيث يتم حالياً ازدواج الطريق القائم (الخرج- حرض- الهفوف) والبالغ طوله (330 ) كلم بمسارين لكل اتجاه مع اكتاف اسفلتية داخلية بعرض (2) متر وخارجية (2,5) متر وجزيرة وسطية بعرض (16) متراً.

أما طريق (حرض- بطحاء) والبالغ طوله (310) كلم فيتم تنفيذ طريق بحارتي مرور بعرض (7.30) متر مع كتف خارجي بعرض (3) أمتار منها (2.5) متر أسفلت وكتف داخلي بعرض (2) متر أسفلت مع جزيرة وسطية بعرض (20) متراً شاملة الأكتاف، ويشمل العمل تحسين مناسيب الطريق القائم في بعض المناطق الرملية ذات الحركة النشطة ويتكون العمل من تنفيذ الأعمال الترابية والأسفلتية وما يلزم لتنفيذ العبارات ووسائل السلامة.

ويعد طريق (الخرج- حرض- الهفوف) وطريق (بطحاء-حرض) من الطرق المهمة التي تقوم الوزارة بتطويرها واللذان يربطان بين المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي عن طريق منفذي البطحاء وسلوى، إضافة الى خدمتهما لمنشآت شركة أرامكو وفي نقل المواد البترولية والغاز.

وقد اجتمع معاليه بالمقاولين والاستشاريين وحثهم على بذل المزيد من الجهد والاستمرار في النشاط والتقدم الحاصل في سرعة انهاء ماتبقى من المشاريع في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة .رافق معاليه في الجولة سعادة وكيل الوزارة للطرق المهندس- هذلول بن حسين الهذلول وعدد من المسؤولين في الوزارة .