Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

قروض عقارية جديدة للمواطنين بـ6 مليارات في عدد من المحافظات

الجزيرة - سلطان المواش:

اعتمد معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي دفعة قروض عقارية جديدة تشتمل على تقديم (12066) قرضاً لبناء ما يقارب (14480) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض .

حيث بلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من (6033) ستة مليارات وثلاثة وثلاثين مليون ريال وتمثل الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1434/1435هـ مبيناً معاليه أن الصندوق استطاع خلال هذا العام توحيد فترة الانتظار في جميع مدن المملكة في حدود عشر سنوات بينما كانت فترة الانتظار قبل ثلاث سنوات في بعض مدن المملكة تزيد خمسة عشر سنة إذ أن من صدرت لهم الموافقة في هذه الدفعة قد تقدموا بطلباتهم في عام 1424هـ.

كما أوضح معاليه إلى أن ذلك لم يتم إلا بدعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهما الله أثمر عن زيادة في عدد ومبالغ القروض التي تتم الموافقة عليها في كل دفعة .

من جانبه أهاب مدير عام الصندوق الأستاذ محمد بن علي العبداني بالمواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم بمراجعة فروع و مكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات الرهن وتوقيع العقود ومباشرة البناء .