Thursday 05/12/2013 Issue 15043 الخميس 01 صفر 1435 العدد

لماذا تخفي بعض الجهات الحكومية مشروعاتها؟

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن توفير البيئة المناسبة للعمل من الأسباب الرئيسة في النجاح وتسيير العمل وفق الصورة المأمولة.. وسرني ما قرأته في العدد (15032) من صحيفة الجزيرة الصادر يوم الأحد 21-1-1435هـ عن موافقة مجلس الشورى على ضرورة قيام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لبناء مقار لإدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظات والمراكز التابعة لها بالقدر الكافي لإنجازها تدريجياً.

وسررت أكثر في عدد (الجزيرة) الصادر بنفس الأسبوع بخبر إعلان الوزارة عن إنشاء 23 مقراً جديداً لإدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظات بأكثر من 130 مليون ريال منها 9 مبانٍ يجري تنفيذها وأربعة عشر مبنى تحت الإجراء.

إنني إذ أثني على إبراز المشروعات التي تقدمها الدولة وبسخاء في وسائل الإعلام (إعلامياً وإعلانياً) وهو نهج حميد اخطته بعض الوزارات ومنها وزارة الشؤون الإسلامية، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة بضرورة إبراز المشروعات التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين وإنه من الأهمية بمكان أن يتعرف المواطن على هذه الجهود العظيمة لهذه الدولة المباركة، حيث إن إبراز مثل هذه المشروعات لهو خطوة وإجراء صحيح يزيل اللبس والتشويش الذي يحاك في المجالس والمنتديات وفي مواقع التواصل الاجتماعي! واعتقد أن خطوات (الشؤون الإسلامية) التي اتخذتها مؤخراً في تكثيف حملاتها الإعلانية والإعلامية لهو عين الصواب، ونطالب كافة الوزارات والمصالح الحكومية بالحرص على اطلاع المواطنين عمّا لديهم من مشروعات ينفذونها في شتّى أنحاء المملكة.

إن السؤال الكبير يبقى وينتظر الإجابة.. لماذا تخفي بعض الجهات الحكومية مشروعاتها عن الأعين؟ وما دام أنه منجز في هذا الوطن الشامخ لماذا لا يظهر أمام الجميع.

علي الثاقب - شقراء