Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

150 مليون ريال لتمويل مشروعات سعودية بمصر

القاهرة - سجى عارف:

شهد الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة المصري والسفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية مراسم توقيع عقد تمويل بقيمة 150 مليون ريال بين شركة رخاء للاستثمار الزراعي العاملة في مشروع شرق العوينات وصندوق التنمية السعودي، وذلك لإنشاء عدد من المشروعات الزراعية الجديدة بأرض الشركة البالغ اجمالي مساحتها نحو 24 ألف فدان، جاء ذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الخليجي الذي افتتحه الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري بحضور عدد من المستثمرين بمنطقة الخليج.

من جانبه قال الدكتور أيمن أبو حديد إن وزارة الزراعة تدرك تماماً أن هناك مشكلات في القطاع الزراعي تعاني منها الشركات الزراعية، و لكننا نعمل على حلها أولاً بأول، لتيسير الاستثمار وتشجيع الشركات العربية على ضخ مزيد من الاستثمارات.

كما قدم الوزير المصري الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال الذي ساند مصر بقوة، وقدم العديد من المساعدات التي طلبها منه خلال لقائه به في المملكة.

من جانبه أكد السفير أحمد قطان أن الاستثمارات السعودية لن تجد أفضل من مصر حتى تتوجه إليها، لافتاً إلى أن مصر بلدنا الثاني ولأجل المساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري.

وقال المهندس سلطان الدويش رئيس شركة رخاء إن المشروعات الجديدة المزمع تنفيذها تتمثل في صوامع تخزين للحبوب بسعة 25 ألف طن ومحطة لإنتاج تقاوي القمح ومستودعات مبردة وشراء معدات جديدة لافتاً إلى أن شركة رخاء تمثل ائتلاف مكون من ست شركات هي المراعي وتبوك وجازان و أبناء الخريف و المنتجات الزراعية و رخاء المصرية.

موضوعات أخرى