Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

انطلاق الدورة الوزارية الـ97 لـ«الوحدة الاقتصادية العربية»

القاهرة - مكتب الجزيرة:

بدأت بالقاهرة أمس أعمال الدورة الوزارية السابعة والتسعين لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة السودان ومشاركة الأمين العام للمجلس السفير محمد الربيع، ووزراء الاقتصاد والتجارة في كل من مصر والأردن والسودان والعراق والصومال وفلسطين وموريتانيا واليمن أو من يمثلونهم، إلى جانب رؤساء الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالمجلس.

وقال الربيع إن الدورة الوزارية للمجلس تناقش عددا من الموضوعات والقضايا الاقتصادية من بينها السوق العربية المشتركة وتنمية التبادل التجاري إلى جانب تقرير الأمين العام للمجلس عن التطورات الاقتصادية العربية الدولية، والذي يقدم لأول مرة تقريرا سنويا عن الأداء الاقتصادي لدول مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأضاف أنه تتم أيضا، مناقشة تقرير وتوصيات الاجتماع الدوري الـ41 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة وتقرير وتوصيات المندوبين حول تعديل النظام الأساسي الموحد للاتحادات العربية المتخصصة.

وأشار إلى أن الدورة الوزارية للمجلس تناقش تقرير الأمين العام عن متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوحدة الاقتصادية ولجان ونشاط المجلس بين الدورتين السادسة والتسعين والسابعة والتسعين، ومشروع لجنة تطوير السوق العربية المشتركة القائمة في نطاق اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية.

موضوعات أخرى