Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

تنظمه جامعة الإمام الثلاثاء المقبل

اجتماع للجنة الإعلامية لمؤتمر الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

الجزيرة - زيد السبيعي:

عقدت اللجنة الإعلامية المشكلة لتغطية مؤتمر «الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم» اجتماعها، بمناسبة تنظيم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للمؤتمر الذي يحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين، وتنطلق فعالياته الثلاثاء المقبل على مدى يومين.

وأكد عميد كلية الإعلام والاتصال ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الرفاعي، أنّ المؤتمر يستقطب (156) مشاركاً من أكثر من (50) دولة حول العالم، مؤكداً أنّ المشاركة في المؤتمر تُعدّ فخراً لكلّ مسلم؛ كونه يدافع عن خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أنّ الأهمية الدينية للمؤتمر الذي يعكس دور المملكة ومكانتها العالمية والدينية في نفوس المسلمين عامة، مبيّناً أنّ هذا المؤتمر يُعدّ واجباً على كلّ مسلم يشارك في هذا العمل الكبير. وأوضح أن المؤتمر ستنطلق فعالياته صباح الثلاثاء المقبل والذي يبرز مفهوم الحوار في الإسلام والمصطلحات ذات الصلة وأسس الحوار وآدابه وأنواعه وأهميته، كما يبرز جهود المملكة العربية السعودية في الحوار الوطني والحوار بين أتباع الديانات والحضارات من حيث مكانة المملكة ومبادرة خادم الحرمين الشريفين، وسيناقش المؤتمر مقومات نجاح الحوار وأساليبه وأدواته ووظيفته التقنية، ويسعى المؤتمر لبحث آثر الحوار في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم وإبراز الشمائل المحمدية ومحاسن الشريعة.

وأكد أن المؤتمر يرد على الشبه ويصحّح الصور المغلوطة عن شخصية النبي صلى الله عليه وسلم، كما يرصد المؤتمر جهود السلف وعلماء المسلمين في توظيف الحوار للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم. لافتاً إلى أن عناية الجامعة بهذا المؤتمر تأتي من إيمانها بمكانة شخصية النبي صلى الله عليه وسلم واستجابة لتوجيهات قيادة الدولة حرصاً منهم على تحسين صورة الإسلام ونبيّه والدفاع عنهما.