Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

دول الخليج تعلن وقوفها مع اليمن وتدين الهجوم

قادة مجلس التعاون يجتمعون في قمتهم الـ34 بالكويت الثلاثاء القادم

الجزيرة - محمد السنيد:

تستضيف دولة الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء 10-11 ديسمبر 2013م، أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، حفظهم الله ورعاهم، برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وصرح معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون، بأن الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى تنعقد في ظل أوضاع وظروف بالغة الحساسية والدقة، وتتطلب من دول المجلس تدارس تداعياتها على مسيرة التعاون الخليجي حفاظا على ما حققته من منجزات حضارية ومكتسبات عديدة لصالح أبناء دول المجلس.

وقال إن أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول المجلس سيعقدون يوم التاسع من ديسمبر، اجتماعهم التكميلي لإعداد جدول أعمال الدورة الرابعة والثلاثين والذي يتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك في مختلف مجالاته، وتقارير المتابعة, التي تتطلب إقرارها من مقام المجلس الأعلى وأخذ التوجيهات بشأنها، إضافة إلى بحث القضايا السياسية الراهنة الإقليمية والدولية التي تهم دول المجلس.

ومن ناحية أخرى أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من العسكريين، ووصفه بأنه عمل جبان يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وقال الأمين العام إن هذا العمل الشنيع جريمة بشعة يسعى الإرهابيون من ورائها إلى زعزعة أمن اليمن الشقيق واستقراره، وعرقلة الحل السياسي للأزمة اليمنية، معربا عن ثقته بأن مرتكبي هذه الجريمة لن يفلتوا من العقاب.

وأكد الأمين العام استنكار دول مجلس التعاون لهذه الجريمة الإرهابية، ووقوفها مع اليمن رئيسا وحكومة وشعبا في كل ما يتخذ من إجراءات لحفظ أمن اليمن واستقراره،، معربا عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.