Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

برامج علمية وفعاليات في ملتقى التراث العمراني بالمدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تشهد منطقة المدينة المنورة الأسبوع القادم تظاهرة سياحية وتراثية كبيرة تشتمل الكثير من الفعاليات السياحية والمعارض ، وتدشين متاحف ومواقع تراثية جديدة . وذلك ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الوطني الثالث في المنطقة ، والذي ستشمل فعالياته إضافة إلى المدينة المنورة كلاً من العلا وينبع، حيث سينطلق الأحد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وبمشاركة (100) باحث ومسؤول ومختص في مجال التراث العمراني من داخل المملكة وخارجها .

ويناقش الملتقى في دورته الثالثة التي تستمر أعمالها خمسة أيام، وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بمشاركة إمارة المدينة المنورة، وأمانة المدينة المنورة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، وجامعة طيبة، سلسلة من قضايا التراث العمراني من خلال (36) بحثاً علمياً خلال الجلسات العلمية وورش العمل والدورات المتخصصة .

كما تتضمن المحاور التي سيناقشها الملتقى الحفاظ على الطابع المعماري التراثي المحلي في مشاريع الاسكان والمشاريع المعمارية في المناطق. ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم كثير من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والمعارض المتخصصة في مجال التراث العمراني .

موضوعات أخرى