Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

وكيل إمارة جازان يدشن حملة ترشيد استهلاك الماء وفعاليات اليوم العالمي للتطوع

جازان – إسماعيل مسملي – عبده سيد:

دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد، مساء أول أمس فعاليات حملة التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الماء التي تنفذها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان تحت شعار «القرار بيدك». وذلك على مسرح المياه بمتنزه سد وادي جازان.

وألقى مدير عام المياه بالمنطقة المهندس حمزة قناعي كلمة أكد فيها أن المديرية تهدف من تنفيذ الحملة مواصلة جهودها المبذولة لتوعية المواطن والمقيم بأهمية المياه والحفاظ عليها وعدم الإسراف في استهلاكها.

وبين أن تدشين الحملة يأتي متزامناً مع احتفاء المديرية العامة للمياه بجازان بمناسبة مرور «10» أعوام على إنشائها، مستعرضاً أهم المشروعات المنفذة والتي تحت التنفيذ في المنطقة خلال العشر السنوات الماضية ،التي يبلغ عددها «226» مشروعاً في مجالات المياه والصرف الصحي والسدود، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من «7.484.000.000» ريال نفذ منها «99» مشروعاً فيما يجري حالياً تنفيذ «127» مشروعاً.

بعدها ألقى مدير التوعية والترشيد بالمديرية العامة للمياه عمر صقيل، كلمة أكد فيها أهمية التنمية المائية.

كما دشن الدكتور السويد، مساء أمس الأول، فعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي نفذه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك بشاطئ الشباب بكورنيش مدينة جيزان الجنوبي.

وفي الحفل ألقى وكيل الإمارة كلمة أعلن في مستهلها انطلاق الحملة، مؤكداً أهمية الفعالية في توعية مختلف فئات المجتمع بأهمية العمل التطوعي في مختلف المجلات، معرباً عن شكره لكل الجهات المشاركة في المهرجان.

بعد ذلك بدأت فعاليات تنظيف شاطئ الكورنيش الجنوبي بمشاركة وكيل الإمارة ومديري الإدارات الحكومية المشاركة في الفعاليات و200 طالب من جامعة جازان والتعليم العام، إضافة إلى 15 فريقًا تطوعيًا من الندوة العالمية، وفرق من مختلف محافظات المنطقة لمدة شهر. وسيتم تنفيذ العديد من البرامج لنظافة الشواطئ والمقابر وصيانة المساجد وترميم المنازل وزيارات للمرضى وغيرها من الأعمال التطوعية الأخرى.

موضوعات أخرى