Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

خلال زيارته معرض ابتكار 2013 وتفقده الاقسام

النائب الثاني: ما شاهدته من إبتكارات عمل يفتخر به الجميع وأتمنى استمرارية المعرض

الجزيرة - واس:

زار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – أمس معرض « ابتكار 2013 « الذي يقام تحت عنوان « بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً « وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع « موهبة « وشركة أرامكو السعودية في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي نائب وزير التربية والتعليم الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور خالد بن عبدالله السبتي, ونائب الأمين العام لموهبة الدكتور عادل القعيد , ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور محمود نقادي, والمشرف العام على المعرض الدكتور محمد الفوزان.

وفور وصول سموه قام بجولة على الأقسام المشاركة بالمعرض, واستمع لشرح مفصل من معالي أمين عام موهبة الدكتور خالد السبتي عن الابتكارات المشاركة ودور الأجنحة التي يحتويها المعرض, بالإضافة للدور المناط بالجهات المشاركة فيه.

وبين الدكتور السبتي أن المعرض يهدف إلى توفير بيئة مناسبة لرعاية الإبداع وصقله وتعزيز جهود جميع القطاعات لصناعة أجيال من المبدعين والمبتكرين, لدعم الاقتصاد المعرفي في المملكة, مؤكداً أن «موهبة» وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع – حفظه الله – تسعى إلى وصول الإبداع في المملكة إلى آفاق أوسع.

ووقف سمو النائب الثاني خلال جولته على العديد من الابتكارات التي اكتظ فيها المعرض, واستمع لشرح من المبتكرين والمبتكرات الذين قدموا مشروعاتهم في العديد من المجالات منها العلوم والتقنية والتجارة والبيئة وغيرها من المجالات التي ترتبط بتطور المجتمع وتنميته, حاثاً المبتكرين والمبتكرات إلى بذل المزيد من الجهود حتى ينالوا بعد توفيق الله عزَّ وجل ما يصبون إليه.

وفي نهاية الجولة التقطت الصور التذكارية مع سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز بهذه المناسبة . ثم تسلم سمو النائب الثاني هدية تذكارية من معرض ابتكار قدمها الدكتور خالد السبتي.

وقال سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين في تصريح صحفي: «التهنئة تزف لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- وللشعب السعودي بأكمله على نجاح المعرض». وأكد سموه أن ما شاهده في المعرض من ابتكارات قدمها العديد من المبتكرين والمبتكرات, إلى جانب الجهود التي بذلتها مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع, وأرامكو السعودية عمل يفتخر فيه الجميع, آملاً سموه أن يستمر المعرض في دورته المقبلة لمدة أكثر من أسبوع, وأن يدعى لحضوره والمشاركة فيه المتفوقون والمتفوقات من جميع مناطق المملكة، وأن يخصص لهم ركن لعرض ابتكاراتهم.

وأوضح سمو النائب الثاني: «كان هناك شبه تذمر من المخترعين على بطء إصدار براءة الاختراع, وأنا أريد أن أبين لهم أن براءة الاختراع لها نظام معين عالمي بالإضافة لمعاييرها العلمية ووقتها المحدد, ولا تستطيع أن تنفرد بها المملكة «. مضيفاً سموه: «أتمنى أن أكون أحد المخترعين ولكن إذا مارقي اختراعي إلى المعايير العلمية فقد لا يقبل».

موضوعات أخرى