Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد

إحباط محاولات تفجير وضبط عناصر إرهابية بسيناء

الشرطة والجيش يطوقان مداخل وميادين القاهرة والجيزة لمواجهة مظاهرات الإخوان

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قامت قوات الشرطة والجيش في مصر بتكثيف تواجدها بجميع مداخل وميادين محافظتي القاهرة والجيزة أمس؛ وذلك لمواجهة المظاهرات التي دعا إليها الإخوان. وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل القاهرة والجيزة، من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وشهدت ميادين النهضة والتحرير ورمسيس ورابعة العدوية تواجدًا أمنيًا مكثفًا، استعدادًا للمظاهرات، حيث تمركزت آليات عسكرية وشرطية بميدان النهضة بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان لاستخدامها في حالة الاحتياج إلى إغلاق الميدان. كما تم رصد انتشار مكثف لقوات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بآليات عسكرية، بالإضافة إلى نشر قوات من الأمن المركزي بمحيط المتحف المصري وميدان سيمون بوليفار، وكذلك تمركز قوات من الأمن المركزي بمحيط ميدان رمسيس.

وشهد ميدان رابعة العدوية تواجدًا أمنيًا وعسكريًا مكثفًا؛ حيث تمركزت تشكيلات ومدرعتان من قوات الأمن المركزي بالقرب من مسجد رابعة العدوية، فيما تم نشر أربع آليات عسكرية بشارع الطيران المؤدي إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بجانب المدرعات لاستخدامها في حال الاحتياج إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور. وشهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدًا أمنيًا مكثفًا، حيث تمركزت 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول مسيرات الإخوان إليه.

من جهته أكد مصدر عسكري أن قوات الأمن من الجيش والشرطة نفذت حملة مداهمات على عدة مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تم إحباط محاولة تفجير دراجة نارية مفخخة كانت موجودة في طريق القوات أثناء حملة المداهمات. وعثرت قوات الأمن برفح شمال سيناء على 3 عبوات ناسفة بالقرب من منطقة الشريط الحدودي مع قطاع غزة بمنطقة حي البرازيل شمال معبر رفح معدة للتفجير في قوات كما تم الكشف عن نفق للتهربب بنفس المنطقة. وقد تمكنت الأجهزة المتخصصة من إبطال مفعول العبوات قبل الانفجار، وكانت قوات الجيش قد أبطلت مفعول عبوة ناسفة كانت تستهدف احد الأبراج الأمنية على الحدود مع غزة.

كما تم ضبط مخزنين للذخيرة، وعثر على 3 ألغام مضادة للدبابات مزودة بدوائر كهربائية، وضبط 3 رشاشات إسرائيلية الصنع و 15 عنصراً مشتبها فيهم من بينهم 6 عناصر تكفيرية، كما تم ضبط 17 طن مخدرات بانجو وحشيش بمنطقة الزوارعة ومخزنين للذخيرة وأسفرت الحملة عن حرق 38 عشة و6 دراجات نارية و3 سترات واقية للرصاص.

موضوعات أخرى