Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد

14 % معدل نمو حقوق الامتياز السعودي سنوياً

جدة - عبد الله الدماس:

تستضيف جدة الأسبوع المقبل ، معرض جدة التجاري الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 15 حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 10 دول، إضافة إلى عدد كبير من الشركات الوطنية وحضور لفيف من المختصين.

ويقول وليد واكد نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض المنظمة للمعرض: يُقدر حجم قطاع حقوق الامتياز السعودي بحوالي 1.2 مليار دولار وبمعدل نمو 14% سنوياً، ويُعتبر من القطاعات النشطة في المملكة.. ويضيف: يُعد المعرض حدثاً اقتصادياً مهماً، يهدف إلى جذب رؤوس الأموال لتنشيط قطاع الصناعة الذي يُعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية، والترويج للصناعة السعودية وتعريف رجال الأعمال من مختلف دول العالم بالتطور الذي شهدته المملكة في مجال الصناعة.

وتابع: تُعد القوة الشرائية الهائلة والنمو السكاني المتوقع أن يصل إلى 50 مليون نسمة بحلول 2020م، من الأسباب التي تجعل السوق السعودي أكثر الأسواق استقراراً ونمواً في منطقة الخليج ويعزز مكانتها لتصبح أحد الأسواق الرئيسة في الساحة التجارية الدولية في وقت اجتاحت فيه الأزمة الاقتصادية معظم دول العالم.. فالمملكة لا تزال تواصل برامجها التنموية، حيث اعتمدت مبلغ 650 مليار دولار أمريكي لإنجاز مشاريع تنموية وصناعية ضخمة واستكمال بناء البنية التحتية، الأمر الذي يؤكد أن الاقتصاد السعودي هو الأكثر نشاطاً وازدهاراً في المنطقة.

موضوعات أخرى