Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد

نائب الرئيس الإندونيسي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

التركي: خادم الحرمين يوجه بالتعاون الدائم مع إندونيسيا

الجزيرة - واس:

استقبل نائب الرئيس الإندونيسي الدكتور بودي يونو ،اليوم، معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، يرافقه عدد من الجاليات الإسلامية في جنوب شرق آسيا والمدير العام للعلاقات العامة برابطة العالم الإسلامي محمد بن سعيد المجدوعي، والأمين العام للهيئة العالمية للإعلام الإسلامي الدكتور حسن الأهدل. وفي بداية الاستقبال قدم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي شكره وتقديره لفخامة الرئيس الاندونيسي على رعايته للمؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي الذي يعقد للمرة الثالثة في اندونيسيا وهو يقوي الصلة بين اندونيسيا والأمة الإسلامية . وأكد أن اندونيسيا لها مكانة كبيرة عند المسلمين وخاصة في المملكة العربية السعودية حيث يوجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالتعاون الدائم مع اندونيسيا.

وشرح الدكتور التركي دور رابطة العالم الإسلامي في خدمة المسلمين في العالم من خلال مجالسها وهيئاتها ومكاتبها ومراكزها الإسلامية المنتشرة في أنحاء العالم وقال : إن برامج الرابطة تقوم على النهج الإسلامي الذي تحرص عليه المملكة، وقد اتخذت الرابطة مقرها في مكة المكرمة حيث تأسست عام 1961م ، كما نفذت العديد من المؤتمرات خاصة في مجال الحوار بين أتباع الأديان تنفيذاً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الرائدة للحوار بين أتباع الأديان، مشيراً إلى أن قادة المملكة يعتبرون الحوار نافذة للتعريف بالإسلام وعرض صورته الصحيحة والدفاع عن مبادئه .

ومن جهته، رحب نائب الرئيس الإندونيسي بمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، والوفد المرافق، مبينًا أن اندونيسيا تعتز بدينها الإسلامي تسعى دائماً إلى توحيد صفوف الأمة وترى أن رابطة العالم الإسلامي تؤدي نفس الدور الذي تقوم به اندونيسيا. ودعا نائب الرئيس الاندونيسي العالم الإسلامي إلى دعم رابطة العالم الإسلامي والتعاون معها في كافة المجالات لأنها مؤسسة إسلامية عالمية تسعى لتوحيد صفوف الأمة الإسلامية ودعم الأقليات المسلمة في العالم.

وهنأ نائب الرئيس الاندونيسي معالي الأمين العام بنجاح المؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي، وقال» إن التوصيات كانت جيدة وكانت تحمل رسالة واحدة هو توحيد وسائل الإعلام من أجل توحيد صفوف المسلمين وهي مطابقة لما تطالب به اندونيسيا».

وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية. بعد ذلك توجه الدكتور التركي إلى جامع الاستقلال في جاكرتا لأداء صلاة الجمعة، ثم ألقى كلمة للمصلين دعاهم فيها إلى التآخي والمودة بينهم وحثهم على طلب العلم والتيقن من أمور دينهم وتوخي الحذر من التطرف والعنف مبينا لهم ان الإسلام هو دين الوسطية. إثرها قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بزيارة للملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين بجاكرتا، حيث كان في استقباله الملحق الديني ابراهيم بن سليمان النغيمشي، وأعضاء الملحقية، واستمع معاليه إلى نشاطات الملحقية والدور الذي تقوم به في اندونيسيا.

موضوعات أخرى