Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد
07-12-2013

عندما تغيب النظرة الفنية ..!!

في عالم كرة القدم وما تحمله من أسرار ومفاجآت لا يوجد فريق دائماً ينتصر وفي نفس الوقت لا يوجد فريق دائماً يخسر , وهذا سر حلاوتها ومرها في نفس الوقت, ولذلك لم تكن المستويات غير المقنعة و التي يقدمها الفريق الهلالي مؤخراً بغريبة ومستغربة فهذا هو حال مباريات كرة القدم يوم لك ويوم عليك ؟؟ وهو ما يؤكد بأن كرة القدم لا تخضع لحسابات واقع الفريق بقدر ما يقدمه أفراد الفريق داخل المستطيل الأخضر؟؟ وقد يكون من حسن حظ الهلاليين أن يأتي هذا التراجع قبل أن ينقضي منتصف الجولات من دوري عبداللطيف جميل حتى يتم تدارك الأخطاء وتعديلها ؟؟ وبطولة الدوري كما يعرف المتتبع الرياضي تحتاج لفريق يملك حساً ونفساً طويلاً، وهذا ما جعله في السنوات الأخيرة يذهب لفرق محددة ومعينة تعرف كيف تروضه ؟؟

هذا التراجع الهلالي يحتم على مسيريه مراجعة الأخطاء التي وقعوا فيها، ولعل من أبرزها المشاركة بعدد من اللاعبين والزج بهم في مباريات الدوري وهم ليسوا على قدر كبير من المسئولية في خدمة الفريق الأزرق لتواضع مستوياتهم وفقرهم الكروي ؟؟ وفي نفس الوقت استبعاد لاعبين أكفأ منهم دون مبرر وهو ما يثير العديد من التساؤلات والاستغراب ؟؟ والملفت للنظر أن هذه الأخطاء تكررت كثيراً هذا الموسم إن لم يكن وبدون مبالغة في كل مباراة من مباريات دوري عبداللطيف جميل وسط تجاهل فني وإداري لها وسكوت غير مبرر يعترف بهذه الأخطاء، وبالتالي إيجاد الحلول المناسبة لذلك ؟

« ما يتعرض له فريق الهلال في الفترة الحالية من هبوط في مستواه لم يكن سوى عبث من داخل البيت الهلالي وتحديداً بعض اللاعبين الذين لهم اليد الطولى فيما وصل له حال فريقهم لغياب روح الإنتماء والإخلاص للشعار الأزرق وبالفعل الملايين قبضوها وهيبة الفريق ضيعوها ..!!

« مدرب فريق الهلال سامي الجابر رفض مشاركة لاعب الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ مع الفريق الأول مبرراً ذلك بأنه يحتاج إلى خبرة أكثر حتى يتسنى له المشاركة مع الفريق الأول ؟؟ وفي نفس الوقت يستدعي اللاعب سلطان الدعيع من الفريق الأولمبي للمشاركة مع الفريق الأول وهو الأقل خبرة من عبدالله الحافظ الذي لعب ذات موسم في الدوري البرتغالي ؟؟ وهذا بلا شك تناقض غريب من مدرب الهلال ..!!

« بعد البطولة الودية والتي نظمها فريق العين الإماراتي وشارك فيها فريق الهلال خرج مدربه سامي الجابر عبر قناة أبوظبي الرياضية ليؤكد أنه غير مقتنع بأداء بعض اللاعبين وأن الإستغناء عنهم ينتظرهم دون أن يحدد أسما معيناً ؟؟ وبعد أن نشرت جريدة الجزيرة بعض الأسماء المرشحة للاستغناء ؟؟ خرج إداري الفريق فهد المفرج ليؤكد بأنه لا صحة لإستغناء الفريق عن أي اسم؟ وهنا التساؤل من يحدد ويقيم اللاعبين , هل هو المدرب أم إداري الفريق ؟؟ وبين المحسوبية والنظرة الفنية تاهت الجماهير الهلالية ..!!

« الإدارة الهلالية أحضرت اللاعب ياسر الشهراني بالملايين لسد القصور في مركز الظهير الأيسر ولكنهم نقلوه على وجه السرعة لمركز الظهير الأيمن ؟؟ وهذا السبب كاف لتراجع مستوى اللاعب وتشتت تركيزه ..!!

وريقات .. وريقات

« إداري المنتخب الأول لكرة القدم سلمان القريني يتطلب منه الأن الحياد فجميع الأندية لديه سواسية هكذا يقول المنطق والواقع ولكن أن يكون أول الحاضرين في إحتفالية خسارة فريق الهلال قبل عدة أيام فهذا مؤشر يضر بالكرة السعودية ويزيد من الإحتقان الجماهيري ..!!

« أين إدارة المنتخب الأول من زيارة لاعبنا الدولي نايف هزازي والذي تعرض مؤخراً لإصابة قطع في الرباط الصليبي ؟؟ أم هو ليس أحد الأبناء كما هو الحال مع لاعب فريق الهلال سالم الدوسري؟؟

« الخروج الإعلامي الأخير لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تأخر كثيراً وفترة غيابه عن المشهد الهلالي كانت طويلة وهذا بالتأكيد سبب قلقاً لدى الجماهير الهلالية ..!!

« في أول إجتماع لرئيس الهلال مع الجهاز الفني والإداري تمت مناقشة تجديد عقود بعض اللاعبين بدلاً من مناقشة أسباب تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة وهذا بالتأكيد لم يكن عملاً إحترافياً ..!!

« حتى زيارة الحكم الدولي مرعي عواجي للنجم الدولي المصاب نايف هزازي تم تأويلها من إعلام محتقن ليشكك ويدخل في الذمم ..!!

« جدولة دور الستة عشر من بطولة كأس ولي العهد جاءت وكأنها تنم عن فوضى من لجنة المسابقات في الإتحاد السعودي لكرة القدم ؟؟ فهل يعقل أن تقام سبع مباريات في يوم واحد ؟؟ ومباراة واحدة في يوم أخر ؟؟ أين الإحترافية التي ينشدونها ..!!

« هل كان توقيت توقيع الإدارة الهلالية عقداً إحترافياً مع حارس فريق الهلال الأولمبي محمد الواكد مناسباً وبهذا المبلغ الكبير ..!!

« من يلاحظ ويتمعن في اسماء الحكام الأربعة ومقيمهم في أي مباراة لأحد الفرق يعرف أن تغلغلهم داخل لجنة الحكام يؤتي اكله وتأثيره ..!!

« الحكم الرابع في مباريات أحد الفرق مهمته ملاحقة مدرب الفريق الأخر والتغاضي عن التصرفات التي تصدر من دكة ذلك الفريق سواء من الجهاز الفني أو الإداريين والنقل التلفزيوني يكشف ذلك ولكن لمن شاف ولا من دري ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

مقالات أخرى للكاتب