Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد

ميلان يتربص بليفورنو لمواصلة زحفه نحو مراكز المقدمة

نابولي يتطلع لخنق أودنيزي في السان باولو

ليفورنو × ميلان

يحل الروسونيرو ضيفاً ثقيلاً للغاية على نادي ليفورنو في افتتاح مباريات الجولة (15) من الكالتشيو في ملعب أرماندو بيتشي الذي يتسع لأكثر من 19 ألف مشجع، وكان ميلان قد خرج من أزمة الخسائر والتذبذب في المستوى التي لازمته منذ انطلاق الموسم الحالي بعد أن تفوق في دوري الأبطال على سيلتك الإسكتلندي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه، ومن ثم كسب مواجهة كاتانيا في الجولة الماضية بنتيجة (3-1)، ويحتل الفريق الأحمر بقيادة مدربه آليجيري المركز الثامن، وقارن الإعلام الإيطالي بين بداية ميلان في الموسم الماضي والموسم الحالي، حيث إنها جاءت متقاربة للغاية، حيث حقق الفريق 18 نقطة خلال 14 جولة في الموسم الماضي، في حين حقق خلال الموسم الحالي 17 نقطة بعد مضي نفس الفترة.

ويبدو أن الحرب الإدارية التي عصفت بالفريق وتسببت في تذبذب نتائجه قاربت على الانتهاء بعد أن تدخل الرئيس برلسكوني ليثبت جالياني في منصبه ويعين باربرا مديرةً للقطاعات كافة في النادي مع قبول استقالة أريدو بريدا (المدير الرياضي).

ويأمل المدرب أليجيري من مهاجم فريقه ماريو بالوتيلي أن يهدأ ويركز في الملعب بدلاً من الدخول في مشادات كلامية مع لاعبي الخصم أو حكم المباراة، وكان بالوتيلي قد تشاجر مع سبولي المدافع الأرجنتيني لنادي كاتانيا في الجولة الماضية بعد أن وجه له إهانة عنصرية حيث قال له: «أيها الأسود القذر» لينفجر بالوتيلي غضباً مما دفع بمدربه لاستبداله قبل انتهاء المباراة، وسخر بالوتيلي من القاضي الذي لم يوجه أي عقوبة للاعب سبولي بحجة عدم وجود لقطة تؤكد ما تلفظ به عندما قال عبر صفحته في تويتر: «لحسن الحظ هناك عدالة في هذا البلد!».

الجدير بالذكر أن ليفورنو نجح في الموسم الماضي من التعادل مرتين مع خصمه ميلان، حيث تعادل سلبياً في لقاء الذهاب وإيجابياً بنتيجة (1-1) في ملعب سانسيرو بمدينة ميلانو.

نابولي × أودنيزي

يواصل الفريق السماوي مشواره في بطولة الدوري بعد أن كسب مواجهته في الجولة الماضية أمام نسور العاصمة بنتيجة ممتازة قوامها (4-2) في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما، حيث من المقرر أن يستضيف مساء اليوم السبت خصمه أودنيزي في ملعب سان باولو الذي يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع، ويحتل نابولي المركز الثالث (برصيد 31 نقطة) بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني (روما).

وتحدث المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين عن وضعية فريقه في الكالتشيو قائلاً: «حققنا فوزاً مهماً أمام لاتسيو، للحفاظ على أملنا في المنافسة على اللقب ومطاردة يوفنتوس المتصدر، ولتخطي روما ليس أمامنا إلا أن نواصل تحقيق الانتصارات دون توقف، أشعر بسعادة كبيرة لأنني سجلت هدفين وساعدت فريقي في الفوز، من المهم أننا تمكنا من إيقاف نزيف النقاط».

وأختتم حديثه قائلاً: «الطريق لا يزال طويلاً وكل خيوط اللعبة لا تزال في أيدينا ولكن علينا الاستمرار في العمل الجاد وحصد النقاط».

على الطرف الآخر يدخل أودنيزي برغبة تعويض الخسارة القاتلة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام المتصدر (يوفنتوس) بعد أن خطف المهاجم الأسباني يورنتي هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ويحتل الفريق المركز الثالث عشر (برصيد 16 نقطة).

وتحدث المدرب جيودولين قائلاً: «في اللقاءات الأربع الأخيرة أحرزنا هدفاً واحداً، والمهاجم الهداف دي ناتالي لا يستطيع أن يفعل كل شيء بمفرده داخل الملعب، ويجب على زملائه مساعدته في عملية تسجيل الأهداف، فالدوري صعب للغاية وموقعنا في الجدول يثبت ذلك».

وكان نابولي قد كسب لقاء الذهاب في الموسم الماضي في ملعبه بنتيجة (2-1)، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

روما × فيورنتينا

يستضيف ذئاب العاصمة في ملعب الأولمبيكو ضيفهم البنفسجي ممثل مدينة الأزهار في مواجهة صعبة يوم غد الأحد (الساعة 2:30 ظهراً)، ويحتل روما المركز الثاني (برصيد 34 نقطة) بعد أن دخل الفريق في نفق التعادلات المتتالية بواقع أربع مباريات، حيث لم يتمكن من الخروج منه لطريق الانتصارات الذي بدأه مع انطلاق الموسم الحالي حينما سجل الذئاب عشرة انتصارات متتالية مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، وحول ذلك الأمر تحدث اللاعب البوسني بيانيتش صانع ألعاب النادي العاصمي لشبكة سكاي سبورت قائلاً: «القائد توتي شيء مميز بالنسبة لروما وليس من السهل أن نلعب في غيابه ونؤدي بنفس الشكل الذي بدأنا به الموسم، عندما يغيب القائد فإننا نلعب بشكل مختلف بصورة إجبارية لافتقادنا أهم عنصر في الفريق، نحن نمتلك الثقة في غيابه ولكننا افتقدنا لمساته في الملعب وعمله كحلقة وصل أساسية بين الجميع تمر من خلاله كل الكرات ولهذا نعاني من الارتباك على مستوى الأداء في غيابه». على الطرف الآخر يدخل الفيولا اللقاء بحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث والقفز من المركز الخامس لمزاحمة فرق المقدمة، وتحدث لاعب الوسط الأسباني المتألق فاليرو لقنوات سكاي سبورت عن حلمه بلعب كأس العالم وكذلك مواجهة فريقه أمام روما قائلاً: «الأمل دائماً موجود باللعب في المونديال، هو حلم كل لاعب وهو أمر مميز في مسيرة كل لاعب مع كرة القدم، وإن كنت أعلم أن الأمر ليس سهلاً بالنسبة لي في ظل تكامل المنتخب الإسباني بالكثير من النجوم». وأضاف فاليرو: «أقدم كل ما لدي من جهد مع فيورنتينا، الآن نحن في المركز الرابع (مشاركة مع الإنتر) ونتطلع للمزيد، سننتقل إلى روما وهدفنا فقط هو تحقيق الفوز». الجدير بالذكر أن روما كسب لقاءي الموسم الماضي في الكالتشيو ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1-0).

إنتر ميلان × بارما

يستضيف النيراتزوري في ملعب جوزيبي مياتزا مساء غد الأحد ضيفه بارما، بهدف تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث لمواصلة الاقتراب من المنافسة على بطولة الدوري، خاصة في ظل اهتمام الفريق بدعم صفوفه في يناير المقبل بالكثير من الأسماء التي من شأنها إعادة الأفاعي للقمة بعد أن ابتعد عنها، ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع (برصيد 27 نقطة)، ومن الأسماء التي يسعى الملياردير الإندونيسي ايريك توهير للتعاقد معها: أوزفالدو المهاجم الإيطالي لنادي ساوثمهامبتون الإنجليزي، والأرجنتيني لافيتيز مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك فورسينيتش لاعب نادي يوفنتوس.

وكان الإنتر قد تأهل لدور الستة عشر في بطولة كأس ايطاليا يوم الثلاثاء الماضي، بفضل هدفي الجزائريين بلوفضيل وتايدر بعد الفوز بنتيجة (3-2) على تراباني.

وعلى الطرف الآخر يدخل الضيوف اللقاء بعد التعادل الإيجابي في الجولة الماضية أمام بولونيا (1-1)، ويحتل بارما المركز التاسع (برصيد 17 نقطة).

وكان آخر لقاء جمعه بالإنتر قد انتهى بالخسارة (1-0) في ميلانو، بينما حقق بارما الفوز في لقاء الذهاب في الموسم الماضي في ملعب اينيو تارديني.

موضوعات أخرى