Saturday 07/12/2013 Issue 15045 السبت 03 صفر 1435 العدد

مانشستر يونايتد يتطلع لمصالحة أنصاره بالقضاء على إرادة جيوش المدينة في معركة الأولدترافورد

سواريز «الاستثنائي» يهدد مرمى ويست هام يونايتد في الأنفيلد

مانشستر يونايتد × نيوكاسل يونايتد

تفتتح لقاءات الجولة (15) من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت (الساعة 3:45 عصراً) حينما يستضيف الشياطين الحمر ضيفهم الملقب بـ»الماكبايس» أو جيوش المدينة على أرضية ميدان إستاد أولدترافورد الذي يتسع لأكثر من 76 ألف مشجع، ويحتل المان يونايتد المركز التاسع (برصيد 22 نقطة) بعد أن خسر الفريق على أرضية ميدانه من ضيفه إيفرتون في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي ضمن فعاليات الجولة (14)، ووجه بعض النقاد في إنجلترا، وكذلك في الوطن العربي (عبر قنوات الجزيرة الرياضية) اللوم للمدرب ديفيد مويس لإجرائه تغييرات غير موفقة، وقال ميدو: «أخطأ مويس بسحبه للظهير الأيمن رافائيل مع تكليف الجناح الأيمن فالنسيا بالعودة لتغطية مكانه مما تسبب في إرباك الخطوط الخلفية».

وتحدث ديفيد مويس بعد نهاية اللقاء عبر قناة الجزيرة الرياضية قائلاً:

«خسارة محبطة بالفعل، لقد أدينا بشكل جيد في بعض فترات المباراة، وارتطمت الكرة في العارضة، ولم نوفق في هز شباك إيفرتون، لم نكن محظوظين، إيفرتون لعب بشكل مميز، وما زال الطريق طويلاً ونحتاج لمواصلة العمل للتحسن».

على الطرف الآخر يدخل نيوكاسل يونايتد (صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة) للقاء بهدف تكرار الفوز الذي تحقق في الموسم الماضي في نفس الملعب وبنتيجة (4-3) في ديسمبر 2012 وتعويض خسارته الثقيلة يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة من سوانزي سيتي.

ليفربول × ويست هام يونايتد

بعد تألق الهداف الأروجوياني الدولي لويس سواريز وتسجيله لسوبر هاتريك يوم الأربعاء الماضي في مرمى نوريتش سيتي في اللقاء الذي كسبه الريدز بنتيجة (5-1)، فإنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه، حيث إنه أول لاعب يسجل هاتريك لثلاث مرات في مرمى فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل سواريز 11 هدفاً في مرمى نوريتش خلال أربع مباريات خاضها ضدهم في مسيرته الكروية، ويتصدر حالياً قائمة هدافين الدوري برصيد 13 هدفاً رغم غيابه بداية الموسم 8 مباريات بسبب الإيقاف.

ويستضيف ليفربول على أرضية ميدانه الأنفيلد خصمه ويست هام يونايتد بهدف تحقيق النقاط الثلاث، ومواصلة تقدمه في سلم الترتيب حيث يحتل الفريق المركز الرابع (برصيد 27 نقطة)، وتحدث المدرب رودجرز عن المستويات الذهبية التي يقدمها مهاجمه خلال المؤتمر الصحفي وقال: «دائماً أحب التحدث عن الفريق ككل، ولكن يجب التوقف للإشادة بسواريز كأفضل مهاجم في العالم، قدم أداء مذهلاً، لقد كان متعة بالنسبة لي مشاهدته وهو يلعب مع الفريق.

أعتقد أننا قدمنا أداء تكتيكياً جيداً، إلا أنه قدم أداء استثنائياً». وأضاف: «هو مازال في عمر 26 عاماً وأعتقد بأنه سيتطور في المباريات المقبلة خلال مسيرته».

ورغم أن ويست هام يونايتد يقبع في المركز السابع عشر إلا أن رودجرز يخشى من التعثر أمامه في الأنفيلد بعد التعادل السلبي في آخر لقاء جمع بين الفريقين في نفس الملعب.

ساوثهامبتون × مانشستر سيتي

يسعى نادي ساوثهامبتون للخروج من نفق الخسائر المظلم الذي دخله في الجولات الثلاث الماضية عندما خسر أمام كل من أرسنال، تشيلسي وكذلك أستون فيلا بعد أن تميز الفريق بقيادة مدربه الأرجنتيني بوكيتينو (الحائز على جائزة أفضل مدرب لشهر نوفمبر الماضي)، وستكون الفرصة متاحة عندما يستضيف الفريق خصمه مانشستر سيتي مساء اليوم السبت (الساعة 6) في ملعب سانت ميريز، وسيفتقد ساوثهامبتون لحارسه الأساسي بوروك بعد أن تعرض لكسر في اليد خلال لقاء فريقه أمام تشيلسي يوم الأحد الماضي، ومن المقرر أن يعود الحارس البولندي للتدريبات بعد 6 أسابيع.

على الطرف الآخر يدخل السيتيزنز اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز في الجولات الثلاث الماضية والارتقاء في سلم الترتيب لاحتلال المركز الثالث (برصيد 28 نقطة)، وتحدث المدرب بيليجريني عن أهمية حصد النقاط قبل مواجهة أرسنال خلال المؤتمر الصحفي قائلاً: «حققنا نقاط مهمة للغاية، إنه أمر جيد أن نفوز خارج ملعبنا، ونأمل في الفوز يوم السبت قبل أن نواجه أرسنال في الجولة المقبلة، الأداء الجماعي كان جيداً وصنعنا فرصاً للتسجيل مرات عدة»، وأضاف حول عودة المدافع كومباني: «إنه قائد الفريق، ويسعدني أنه شارك مدة 90 دقيقة دون أية مشاكل».

ستوك سيتي× تشيلسي

يأمل المدرب مورينهو أن يواصل فريقه الثبات على السمتوى الذي قدمه لاعبوه يوم الأربعاء الماضي بعد الفوز على مضيفهم سندرلاند (4-3)، وامتدح المدرب البرتغالي نجم فريقه هازارد عندما قال: «شاهدنا سبيشل هازارد، والفريق أدى بشكل رائع رغم قبولنا لثلاثة أهداف سخيفة، الفوز على سندرلاند كان استثنائيًا، لقد قدم هازارد أفضل مباراة له منذ عودتي إلى تشيلسي، كما ظهر ويليان وخوان ماتا بمستوى رائع، وكانا لهم دور حيوي في تحقيق الانتصار».

ويحتل البلوز المركز الثاني (برصيد 30 نقطة)، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر. ولم يتمكن ستوك سيتي من الخروج ولو بنقطة واحدة أمام البلوز في الموسم الماضي بعد أن خسر ذهاباً (1-0) وإياباً (4-0) أمام أنصاره في إستاد بريطانيا.

أرسنال × إيفرتون

مواجهة من العيار الثقيل بين المدفعجية والتوفيز على أرضية ميدان إستاد الإمارات الدولي في العاصمة الإنجليزية لندن حينما يحل إيفرتون ضيفاً ثقيلاً على أرسنال مساء يوم غد الأحد (الساعة 7)، وكان أرسنال قد حقق ثلاثة انتصارات متتالية دفعته لينفرد بالصدارة (برصيد 34 نقطة)، وأشاد المدرب أرسين فينجر بمهاجمه الدنماركي العائد للتشكيل الأساسي نيكولاس بندتنر حينما قال خلال المؤتمر الصحفي: «غامرنا بإشراك بندتنر نظراً لغيابه الطويل، لقد بذل جهداً كبيراً في التدريبات واستحق مكانته كأساسي، انضم إلينا منذ كان عمره 15 أو 16 عاما ووقع معنا في مرتين عقدا طويل الأمد. أثق دائماً في قدراته وأعتقد أنه خاض مباراة جيدة فعلا».

وأضاف حول أداء فريقه: «سيطرنا على اللعب وقدمنا مهارات فنية عالية. نجحنا في المحافظة على شباكنا نظيفة، بشكل عام لم نستطع استغلال جميع فرصنا لكنه كان أداء مقنعاً».

فيما يدخل الضيوف المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على مانشستر يونايتد في عقر داره بهدف دون رد، وتحدث المدرب مارتنيز قائلاً: «أشعر بفخر هائل، لقد كانت كتلة عقلية كبيرة تلك التي قدمها الفريق (ليكسب أمام حامل اللقب)، خلال سنوات مضت لم يكن الفريق قابلاً لاحتلال مكانة عالية بين الكبار وينتصر عليهم»، ويتطلع المدرب الإسباني لتثبيت عقلية الفوز ومنافسة الفرق الكبيرة حينما يواجه المتصدر في عقر داره حيث إن الإطاحة به ستعني الكثير له وللاعبيه وأنصار فريقه وستدفع به لاحتلال أحد مراكز المقدمة بكل تأكيد.

الجدير بالذكر أن آخر لقاءين في الموسم الماضي انتهت بالتعادل إيجابياً بنتيجة (1-1) في ملعب جودسون بارك، وسلبياً في ملعب الإمارات.

موضوعات أخرى