Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

د. الحميضي: مشاركة الوزارة ضمن إستراتيجية الرقي بالخدمات

د. مبتكر .. يجذب زوار جناح وزارة الصحة في معرض «ابتكار 2013»

الجزيرة - أحمد القرني:

شهدت أجنحة وزارة الصحة المشاركة في معرض ابتكار 2013 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع في دورته الثالثة تحت عنوان «بالابتكار نبني مجتمعا معرفيا»، اعجاباً كبيراً من مختلف شرائح زوار المعرض خاصة من الأطفال، حيث تم تدوينه خطياً على المئات من بطاقات الإعجاب والثناء التي خطتها أنامل الصغار والبالغين وتم لصقها على معمل الابتكار المتنقل الذي وفرته مدينة الملك عبدالله الطبية للكشف عن المواهب السعودية.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز الحميضي وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية خلال زيارته المعرض مساء أمس أن ما تقدمه وزارة الصحة من ابتكارات وبرامج تطويرية إبداعية في أجنحتها المختلفة والمتمثلة في ديوان الوزارة ومدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة للرقي بالخدمات الصحية المقدمة من خلال تبني الأفكار الإبداعية لمواكبة مستجدات العصر الحديث، مشيراً إلى دعم وتشجيع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة للابتكار والمبتكرين.

وأكد د. الحميضي على أهمية معرض ابتكار 2013 لدعم وتشجيع المبدعين السعوديين ونشر ثقافة الابتكار بين مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى أهميته في المحافظة على ديمومة واستمرار المواكبة لمختلف التطورات الحديثة.

وأبدى د. الحميضي سعادته بما تشهده أجنحة وزارة الصحة من تفاعل إيجابي من مختلف الزوار وخاصة من الأطفال الذين أبدوا إعجابهم ببرنامج الدكتور «مبتكر» المشتمل على خيمة المبدعين الأطفال ومعمل الابتكار المتنقل والمريض المبتكر وغيرها من الفعاليات والذي شاركت به مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة، مشيداً بفكرة كافة الفعاليات المقدمة من البرنامج والتي تسعى لإنشاء ونشر ثقافة الإبداع وابتكار الحلول خاصة من خلال التركيز على النشئ ومتلقي الخدمات الصحية من المرضى.

من جانبه أبدى الدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة للصحة العامة خلال زيارته أمس للمعرض سعادته بما تشهده أجنحة وزارة الصحة من تفاعل إيجابي من مختلف الزوار وخاصة من الأطفال الذين أبدوا اعجابهم ببرنامج الدكتور «مبتكر» الذي شاركت به مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة.

وقال د. ميمش أن معرض ابتكار 2013 له أهميته في المحافظة على الاستدامة واستمرار المواكبة لمختلف الابتكارات والتقنيات والمستجدات على مستوى العالم، مضيفاً أنه جاء لزيارة المعرض من أجل رؤية الأفكار الجديدة والنظر في مدى الاستفادة منها في مجال الصحة العامة المعروف بتعدد تخصصاته.

وأضاف د. ميمش إن فكرة «المريض المبتكر» تعد من أبرز الأفكار التي يقدمها برنامج الدكتور «مبتكر» نظراً لما يمثله رأي المريض والحلول التي يقدمها من أهمية لتحسين جودة الخدمات المقدمة، لافتاً إلى أن المرضى وذويهم يعدون من أهم المصادر للحصول على كم هائل من الحلول للمشاكل الصحية إذا تمت إحاطتهم بالبيئة المناسبة والدعم الكافي، متمنياً توسع مثل هذه الأفكار حتى تصل إلى كافة المرافق الصحية.