Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

بالتزامن مع أسبوع النزيل الخليجي الموحد

جامعة أم القرى تستضيف بازاراً لـ60 شركة وسيدة أعمال لدعم تراحم مكة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

ضخت نحو 60 شركة وسيدة أعمال بمكة المكرمة 350 ألف ريال في البازار الذي تستضيفه جامعة أم القرى بشطر الطالبات بحي الزاهر بمكة المكرمة، لدعم لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم مكة»، خلال الفترة من 5 إلى 19 صفر من العام الهجري الجاري 1435هـ.

وقال رئيس مجلس إدارة لجنة تراحم بمكة المكرمة يحيى الكناني: «إن البازار انطلق بالتزامن مع أسبوع النزيل الخليجي الموحد الموافق 8 ديسمبر، تحت شعار (خذ بيدي نحو غد أفضل)، الذي يرعاه وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف».

وأضاف الكناني: نحرص من خلال المشاركة في البازارات والمعارض والمنافذ التسويقية على توسيع نطاق استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لنزيلات السجون ومؤسسة رعاية الفتيات والأسر المستفيدة من اللجنة، وتحويلها من الاحتياج إلى الإنتاج والاستثمار، وذلك بإعطائهم دورات تدريبية في بعض الفنون الحرفية والمهارية وغيرها، وتوفير الخامات اللازمة لهن لتعزيز تلك الدورات بمخرجاتهم الإنتاجية اليدوية الحرفية، التي تحكي نماذج من الإجادة والدقة. مؤكداً أن اللجنة ستعمل على متابعة ذلك المنتج الحرفي المتميز وتطويره فنياً ومهارياً، بإدخال الوسائل الحديثة في مراحل تصنيعه الحرفي بهدف إيجاد صناعات يدوية حرفية مواكبة للحداثة وذات جودة شرائية قابلة للتسويق وفق مختصين، وذلك في خطوة طموحة نسعى لها جميعاً في مكة المكرمة، وفي المقدمة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، لصناعة علامة تجارية محلية، تحمل اسم «صنع في مكة».

من جانبها أوضحت مديرة القسم النسائي بلجنة تراحم مكة المشرفة على جناح تراحم في البازار رشا الأحمدي أن منتجات النزيلات اتسمت بالدقة والجودة، خاصة من حيث التصميم واللمسات الإبداعية، فالمرأة السعودية وإن كانت لظرف ما بمعزل عن المجتمع إلا أنها قادرة على المشاركة في التنمية بإنتاجها الحرفي والفني.

موضوعات أخرى