Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

«بلدي القطيف» يطالب بزيادة مخصصات مشاريع تصريف الأمطار

القطيف - ناصر بن فهد:

ناقش المجلس البلدي بمحافظة القطيف، برئاسة رئيس المجلس شرف السعيدي، وحضور أعضاء المجلس ردود بلدية القطيف على الملاحظات التي قدمها المجلس حول تقرير البلدية ثلث السنوي وربع السنوي للعام الحالي، والإيرادات والمصروفات نصف السنوية الأول للعام المالي 1434 - 1435هـ.

وقرَّر المجلس أن تقوم البلدية بتقديم كشف تفصيلي للمبالغ غير المحصلة من إيراداتها تُوضِّح فيها الجهات المدينة وتواريخ الاستحقاق، وأن تقدم البلدية جدولاً زمنيًّا بالمبالغ المتأخرة، وأعمار الديون ووضع خطة لتحصيلها.

وسيقوم المجلس بمخاطبة مقام الوزارة للحصول على مبالغ إضافية لترسية مركز الأمير سلطان الحضاري، حيث اتضح أن قيمة العطاءات أكثر من المبالغ المرصود للمشروع.

وأوضح السعيدي أن المجلس ناقش مشكلة فيضانات الأمطار الأخيرة وحلولها المقترحة، واستعرض أسبابها المتمثِّلة في تدنِّي نسبة شبكات تصريف الأمطار في عموم المحافظة وارتداد المياه من شبكة الصرف الصحي. مضيفًا أن المجلس سيتقدم لأمين المنطقة الشرقية بطلب زيادة المخصصات الماليَّة لمشروعات تصريف الأمطار ضمن الميزانية المدمجة، وكذلك التوصية بالكتابة للوزارة لدراسة إمكانية الزام أصحاب المخططات الخاصَّة بتنفيذ شبكات تصريف الأمطار وربطها بالشبكات العامَّة. وأشار إلى أن المجلس ناقش الطلب الذي قدمه العضو المهندس عباس الشماسي، بخصوص طلب أهالي بلدة أم الحمام توسعة المقبرة القائمة بالبلدة وإنشاء مغتسل جديد للموتى، حيث رفع الأهالي طلبهم بضم أملاك خاصة مجاورة للمقبرة الحالية من الجهتين الشماليَّة والقريبة، مشيرًا إلى العرض المقدم من أحد أعضاء المجلس بخصوص تشكيل لجنة خاصة بدراسة وضع استراحات الأوجام.

موضوعات أخرى