Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

تدشين مشاريع الروبوت في المملكة بدعم مركز صباح الأحمد الصباح للموهبة

الجزيرة - خالد الحارثي:

أوضح الدكتور عمر عبد الخالق البناي مدير مركز صباح الأحمد الصباح للموهبة والإبداع،ترحيب المركز بالتعاون مع اي جهة في السعودية من أجل رسم رؤية مستقبلية للارتقاء والتطور في مجال تنمية الاختراعات في المملكة العربية السعودية والكويت ودول العالم الإسلامي .

جاء ذلك خلال حفل تدشين مشاريع الروبوت في المملكة، وأكد مدير المركز أهمية أن يكون التعاون بمفهومه الجديد من أجل التكامل وليس المنافسة بين الشركات في مجال رعاية الموهوبين، مشددا على اهمية تسجيل براءة الاختراع، وليس الاهتمام بالاختراعات فقط، معربا عن أمله في أن يشاهد منتج بمكونات كويتية مائة بالمائة.

وقد شهد الحفل عرض فيلم تعريفي ودوره في اكتساب وتنمية ورعاية الابتكارات، ومنها تخريج الجيل الأول من المتدريبن بالمملكة والذي يضم 50 متدرباً قدم المركز منحة تدريبية مجانية لهم في دورة استمرت لمدة 5 أيام. وتضمن الحفل عرضا تقديميا للتدريب على الربورت، بالإضافة إلى عرض أول منتج كويتي الكتروني للتحكم في كافة الأجهزة الالكترونية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبدالرحمن بن محمد المقرن الرئيس التنفيذي « PL» السعودية عن سعادته الغامرة ببدء نشاط في المملكة العربية السعودية بصفتها شريك لمركز الشيخ صباح الأحمد آل صباح للموهبة والإبداع وأحد أبرز الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا الرقمية، معبراً عن ثقته وتفاؤله بأن يكون ذلك إضافة لجهود المملكة في مجال تنمية الابتكارات والاختراعات ورعاية الموهوبين. وأضاف الدكتور المقرن أن المجتمع السعودي غني بالمواهب والطاقات الإبداعية التي تحتاج إلى رعاية وتدريب وإتاحة المجال لها للممارسات العملية في جميع مجالات الابتكار والإبداع، واختتم حفل تدشين بتكريم عدد من المسؤولين بمركز الشيخ صباح الأحمد الصباح.

موضوعات أخرى