Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

فيما شرعت البلدية بإزالة دوار الميدان

محافظ عنيزة يدشن «شبة أبو علي» لمحاكاة حياة الأجداد

عنيزة - خالد البدراني وعطاالله الجروان:

دشن محافظ عنيزة فهد السليم موقع وبرنامج «شبة أبو علي» الذي يضم خيمة شعبية وتجهيزات على الطراز الشعبي بوجود مركبات وسيارات أثرية تحاكي تاريخ المحافظة، ويتم إقامة فعاليات ترفيهية وخدمات ضيافة للزوار. وتقدم البلدية هذا البرنامج ضمن برامجها في خدمة المجتمع. وقد شكر السليم القائمين على تبني وتفعيل مثل هذه البرامج الاجتماعية التي تدعمها الحكومة، وقال: إنني وجدت تفاعلاً كبيراً من كبار السن، لم أشهد له مثيلاً منذ سنوات، وحضوراً كبيراً من الإخوة المواطنين؛ ما يدل على استحسان هذه الفكرة لدى الجميع وموقعها وتصميمها المميز، وهي خدمة جميلة تبرز الدوار الفاعل لإدارة خدمة المجتمع بالبلدية.

ومن جانبه قال رئيس البلدية المهندس عبدالعزيز البسام: إن «شبة أبو علي» برنامج بادرت به البلدية، وهو عبارة عن موقع تم تجهيزه بجوار ميدان السندية وسط المحافظة، يعنى بآبائنا وكبار السن كافة لاستذكار حياة الماضي والزمن الجميل، ويحوي جلسات حديثة شيقة تحاكي تاريخ الأجداد. وأضاف: الموقع يضم خيمة كبيرة وتجهيزات على الطراز الشعبي بوجود مركبات وسيارات أثرية، فيما سيستمر البرنامج طوال فترة الشتاء، كما سيتم تقديم فعاليات ترفيهية وخدمات ضيافة للزوار، بحضور عدة شخصيات محدثة عن التاريخ.

من جانب آخر شرعت البلدية ممثلة بوكالة المشاريع والتخطيط بالخطوات الأولى لإزالة دوار ميدان السندية واستبدالة بإشارة ضوئية نظراً لما يشهده الميدان من كثافة مرورية عالية أوقات الذروة، وكذلك ليتوافق مع مشروع الطريق الجديد الرابط بين ميدان السندية وإشارة السفيلا على الدائري الشمالي.

موضوعات أخرى