Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

الإطاحة بعصابة تورطت في سرقة منازل في الرياض وحائل

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أطاحت شرطة منطقة الرياض بعصابة مكونة من سبعة أشخاص، تخصصت في سرقة المنازل في مدينة الرياض ومنطقة حائل.

وكان مدير شرطة منطقة الرياض قد سبق أن كلف إدارة التحريات والبحث الجنائي بحصر بلاغات سرقة المنازل كافة، ودراستها دراسة مستفيضة، وتصنيفها حسب الأساليب الإجرامية التي نُفذت بها، فكانت هذه الخطوة نقطة البداية؛ إذ تم رصد تشابه عدد كبير من البلاغات في أسلوب تنفيذها والأوقات التي كانت تُنفذ فيها؛ ما يشير إلى أن المنفذين هم الجناة أنفسهم. وبناء على ما توافر من معلومات جرى اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية، شملت ذوي السلوك المنحرف من أرباب السوابق والمشبوهين، وأسفرت الجهود عن تحديد سبعة أشخاص، كانت تحوم حولهم الشبهات، وتتركز عليهم دائرة الاتهام؛ فتم القبض عليهم.

التحقيقات المبدئية أسفرت عن اعترافاتهم بدرجات متفاوتة بارتكاب ستين حادثة سرقة، 52 منها لمنازل تقع في أحياء متفرقة من مدينة الرياض، وثماني سرقات في منطقة حائل، وجاوزت المسروقات المليوني ريال، واستطاعوا الدلالة على المواقع التي قاموا بالسرقة منها، وجاءت اعترافاتهم مطابقة لما هو مقيد في سجلات الشرطة.

التحقيقات لا تزال مستمرة مع الجناة وبتوسع للكشف عن مزيد من الأنشطة الإجرامية التي قاموا بارتكابها، وسيحالون إلى القضاء حال استكمال الإجراءات النظامية.

وشرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد أنها تسخر إمكاناتها كافة للحفاظ على أمن المواطن والمقيم، وأنها ماضية قدماً في دك معاقل الجريمة والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للشرع المطهر؛ لينالوا جزاء ما تقترفه أيديهم.